الحراك السياسي

03:38 مساءً EET

«الإخوان» تهدد باغتيال السيسي

سادت حالة من الغضب الشديد بين أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي وأنصارهم، عقب الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات القاهرة بالإعدام شنقًا على 4 متهمين من قيادات جماعة الإخوان، والـسجن المؤبد لكل من محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، ونائبه خيرت الشاطر، وسعد الكتاتني، ومحمد مهدي عاكف وآخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أحداث مكتب الإرشاد”.

هدد عدد من أعضاء جماعة الإخوان باستخدام مزيد من العنف فى المظاهرات، واغتيال الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرد سريعاً على الحكم -على حد قولهم.

من جانب آخر انتقد إخواني الحكم قائلاً: “إن ما يحدث الآن هو مهرجان الإعدام للجميع, موضحا أن هذا القرار بمثابة ورقة ضغط للإخوان حتى يتراجعوا عن موقفهم”، مهدداً بشنق الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ودعا أحد أعضاء جماعة الإخوان أنصاره للنزول بالمظاهرات بالسلاح، وهدد آخر بالرد على هذا الحكم بأقصى سرعة، قائلا: “سنرد سريعاً على هذا الحكم ماذا يجرى لمصر؟ مصر لم تعد أم الدنيا بل أصبحت أرض الظلم”.

ودعا إخواني آخر على أبناء الشعب المصري قائلا: “حسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم، يارب أشوف أخواتكم وأولادكم كل يوم بيموتوا، ربنا المستعان يا رب فك أسرهم “.

وفى السياق نفسه زعمت إخوانية أن الحكم وهمي للتلاعب بعقل الشعب، مشيرة إلى ان محكمة النقض ستلغيه.

واستنكر آخر الحكم على بديع والشاطر بالمؤبد فى حين تم تبرئة الرئيس المخلوع  مبارك وحبيب العادلى بعد فساد دام لمدة 30 عاماً.

التعليقات