علوم وتكنولوجيا

08:41 مساءً EET

سامسونج تكشف عن «جالكسي إس 6 »

كشفت شركة سامسونج اليوم الستار عن هاتفها الذكي الجديد “جالكسي اس 6″ وذلك خلال مؤتمر عقدته الشركة على هامش مشاركتها في معرض MWC التقني في مدينة برشلونة.

وبحسب موقع aitnews المتخصص بأحدث مستجدات التقنية فقد وعدت الشركة بأن يقدم هاتفها الذكي الجديد أفضل كاميرا للتصوير في الظروف المختلفة، وأسرع معالج وأقوى شاشة مقارنة بالأجهزة المتوافرة حالياً في الأسواق، حيث قال يه كيه شين الرئيس التنفيذي لسامسونج خلال المؤتمر “لا يوجد هاتف يستطيع مقارعة جالكسي اس 6″.

وحسنت الشركة في واجهة استخدام جهازها الجديد، حيث أكدت أن البطء والتقطعات أثناء الاستخدام قد اختفت نهائيا في الإصدار الجديد من “تاتش ويز”، وهو الإصدار الذي اعتمد في تصميه على Material Design وهو نفس اتجاه التصميم في نظام أندرويد 5.0 “لوليبوب” المزود به الجهاز.

وتتميز شاشة الهاتف جالكسي اس 6 بأنها بقياس 5.1 بوصات من نوع Super AMOLED، مدعومة بزجاج “جوريلا جلاس 4″ المقاوم للصدمات والخدوش، وتقدم درجة وضوح 1440×2560 بكسل، وكثافة بكسلات عالية تبلغ 577 بكسل لكل بوصة.

كما ينتظر أن يكون المعالج والذاكرة من سلسلة معالجات Exynos التي تنتجها سامسونج، والمزود بثمانية أنوية، وهو أسرع بنسبة 20% من المعالج الموجود في إصدار “جالكسي اس 5″.

وزود الهاتف الذكي الجديد بذاكرة RAM من نوع DDR4 بلغت 3 جيجابايت، أما ذاكرة التخزين الداخلية للجهاز فستبدأ من 32 جيجابايت، بدون إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية.

وأضافت سامسونج إلى هاتفها الذكي Galaxy S6 الجديد كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل مدعومة بمثبت بصري للصورة، وعدسة ذات فتحة واسعة، كما دُعم الهاتف بكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل

وتعتزم سامسونج طرح الهاتف Galaxy S6 في عدد من الأسواق، وتحديدا 20 دولة حول العالم، بداية من العاشر من أبريل المقبل، وبألوان الأبيض والأسود الياقوتي والأزرق والذهبي، وذلك بسعر ييبدأ من 650 دولارا.

التعليقات