الحراك السياسي

06:10 صباحًا EET

الاعلام السعودى يرحب بزيارة “السيسى”

أكدت وسائل الإعلام السعودية، أهمية زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، إلى الرياض ولقاء القمة الذي جمعه بالملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين، والذي جرى خلاله بحث كل الملفات العربية والإقليمية والدولية، وفى مقدمتها مكافحة الإرهاب.

وأشاد الكاتب السعودي «يوسف الكويليت» نائب رئيس تحرير صحيفة الرياض بالزيارة، مؤكدًا أن القمة بين الرئيس وخادم الحرمين تأتى ترسيخًا للعلاقات القوية بين البلدين. وأشار إلى أن العالم العربى في حرب فعلية مع الإرهاب، الأمر الذي يتطلب تضافر الجهود العربية، خاصة بين المحورين الأبرز «مصر والسعودية». وأكد أن المحور المصرى السعودى يعد رمانة ميزان القوة في المنطقة في هذا الوقت العصيب، الذي يغرى بعض القوى الإقليمية من بينها إيران، في السعى لإعادة ترسيم منظومة القوى الإقليمية.

وأشارت صحيفة الوطن السعودية في افتتاحيتها إلى الزيارة التي تأتى بالتزامن مع زيارة طيب رجب أردوغان، رئيس تركيا، في إشارة إلى الجهود السعودية من أجل حل الأزمات بين البلدين.

 

وأكدت الصحيفة السعودية أن المملكة مصممة على متابعة الطريق من أجل حل الأزمات العالقة في المنطقة، فمصر وتركيا دولتان محوريتان، والتعاون الإيجابى بينهما يلبى تطلعات شعوب المنطقة.

التعليقات