اقتصاد

07:56 صباحًا EET

مصر شريك أساسى فى بورصة برلين السياحية فى مجال السياحة الثقافية والمعارض‎

يوقع هشام زعزوع وزير السياحة خلال مشاركته ورئاسته للوفد المصرى المشارك فى بورصة برلين الدولية عقد إقامة بورصة برلينITB فى قارة أفريقيا الذى يقام فى مصرعام 2016.

وقد وقع أختيار المسئولين عن بورصة برلين   ITBلتكون مصر فى هذه الدورة التى تبدأ غد- الأربعاء – الشريك الرسمى لبورصة برلين قى مجال السياحة الثقافية وسياحة المؤتمرات .

وتشارك فى هذه الدورة 190 دولة من خمس قارات ، ويصل عدد الشركات المشاركة 10 آلاف شركة ومن المنتظر أن يصل عدد الزائرين إلى 110 الف زائر..وتشارك مصرفى البورصة بوفد يضم ممثلين من القطاع السياحى الحكومى والخاص و بجناح كبير يضم 55 فندقاً و25 شركة سياحية إلى جانب قيام غرفة شركات السياحة بتخصيص إستاندين للشركات التى ليس لديها إستاند .

وتأتى أهمية مشاركة مصر فى فعاليات هذا العام تأكيداً على التواجد المصرى فى كافة المجالات الاقتصادية والسياحية والتجارية ، وتحسيناً لصورة مصر الذهنية فى الخارج ، هذا فضلا على أن مصر هى الشريك الرسمى لبورصة برلين فى مجال السياحة الثقافية وسياحة المؤتمرات .

فيما قال هشام زعزوع وزير السياحة أن اختيار مصر هذا العام كشريك رسمى لبورصة برلين فى مجال السياحة الثقافية والمعارض والمؤتمرات بما يكون له انعكاسه على صورة مصر الذهنية والعمل على تحسينها .

أضاف  وزير السياحة أن المعارض الدولية  تلعب دوراً هاما في صناعة السياحة العالمية حيث تعتبر المشاركة فيها من أنجع الوسائل للتسويق والترويج السياحي ولبناء علاقات مع المؤسسات السياحية الرسمية و وكالات السياحة العالمية، كما أنها توفر فرصة جيدة إلى ترويج تراث البلد من الأزياء والمأكولات والمشروبات الشعبية والحرف اليدوية وغيرها ، وتدعم التواصل الحضاري والإنساني بين شعوب العالم والتعارف المتبادل على ثقافات الآخرين، مما يسهم في تطوير قطاع السياحة التي تذخر بها مصر والعديد من دول العالم.

أشار زعزوع إلى أن  أن معرض برلين يعتبر أكبر ملتقي مميز لرجال الأعمال و فرصة لاكتشاف العالم في غضون ساعات قليلة تتكرر كل عام،وتتجول بين القارات تحت مظلة واحدة تهدف لتبادل الثقافات وعكس التراث وتنمية الاستثمارات،وعلي الصعيد الأعلامي فيتمتع المعرض بوسائل إعلامية من جميع أنحاء العالم مع توفير فرض دعم متميزة للتسويق والترويج

من المنتظر أن تتضمن حملة الدعاية التى تطلقها البورصة والتى تحتل فيها مصر جانباً منها للدعاية عن المقاصد السياحية المصرية تقديم  أفلام تسجيلية قصيرة عن أنشطة المعرض تتخللها مشاهد عن مصر يتم عرضها فى شاشات التليفزيونات الألمانية و إلى جانب الحملة الاخرى التى يطلقها المعرض عبر وسائل الإعلام المختلفة المقرؤه والمسموعة والمرئية ، وكذلك الوسائل الالكترونية وعبر الموقع الالكتروني للبورصة ووسائل النقل العام واللافتات المضيئة والبورشورات الدعائية التى تكون مصر شريكاً فيها.

كما من المنتظر أن يواصل هشام زعزوع وزير السياحة مطالبته  للسلطات الألمانية بمراجعة تحذيرات السفر  الصادر عنها ، على أن يتم ذلك في أسرع وقت ممكن قبل بداية الموسم الصيفي ، كما سيلتقى بعدد من المسئولين  بالخارجية الألمانية والمسئول عن ملف أفريقيا والشرق الاوسط ، وذلك بحضور محمد حجازي سفير مصر بألمانيا .

ويحمل وزير السياحة المصرى دعوات للمسئولين الألمان لإيفاد وفد يمثل الجهات الأمنية الألمانية المعنية بأسرع وقت لزيارة مصر  للوقوف على أرض الواقع على حقيقة الأوضاع الأمنية والتأكد من أمن وسلامة السائحين .، فى ظل تأكيدات الخارجية الألمانية أن ألمانيا تدرك أن لديها التزاماً  لمساندة الاقتصاد المصري من خلال دعم صناعة السياحة وأن وزارة الخارجية الألمانية تقدر مرحلة التحول الديمقراطي التي تمر بها مصر .

التعليقات