الحراك السياسي

08:44 مساءً EET

تعرف رجل «أوباما» الجديد لمكافحة الإرهاب

عينت الحكومة الأمريكية، رشاد حسين في منصب مبعوثها الخاص ومنسق الإعلام الاستراتيجي ضد الإرهاب بهدف مكافحة التطرف العنيف في جميع أنحاء العالم، ويقود المبعوث الخاص الأمريكي، فريقًا من الموظفين يتم انتدابهم من مختلف الإدارات والوكالات بالولايات المتحدة لزيادة التنسيق والتحالفات الدولية بهدف مكافحة التطرف العنيف ولتطوير الاتصالات الاستراتيجية ضد الإرهاب في جميع أنحاء العالم.

وقد عمل في السابق كمحام في الدعاوى القضائية بوزارة العدل الأمريكية, و في أوائل حياته المهنية، عمل مساعدًا تشريعيًا في اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي , بالإضافة إلى  شغله بعد تخرجه منصب كاتب قانوني للقاضي دامون جيه كيث بمحكمة الاستئناف الأمريكية.

وقد  شغل منصب المبعوث الأمريكي الخاص لدى منظمة “التعاون الإسلامي”, وأيضا  منصب نائب أحد مستشاري الرئيس أوباما، ونصب تركيز اهتماماته على قضايا الأمن الوطني ووسائل الإعلام الجديدة والعلوم والتكنولوجيا.

و تقلد منصب مدير المشاركة العالمية في مجلس الأمن القومي، ومنصب المساعد الخاص للمدعي العام الأمريكي في “واشنطن”، حيث كان يعني بالدعاوى القضائية والجنائية.

و في عام 2009,   عمل مع المسؤولين عن الأمن الوطني في السعي لتحقيق البداية الجديدة التي حدد الرئيس أوباما خطوطها العريضة في خطابه بالعاصمة المصرية القاهرة.

وكان عضوًا في الفريق القانوني لفريق إدارة انتقال الولاية الرئاسية من الرئيس بوش إلى الرئيس أوباما قبل أن ينضم إلى مجموعة العاملين في البيت الأبيض., و حاصل على درجتي الماجستير في الإدارة العامة والدراسات العربية والإسلامية من جامعة هارفارد.و أتم دراسته الجامعية في جامعة “نورث كارولينا” في “تشابل هيل”.

وقد  ركزت مؤلفاته على الأمن القومي والقانون الدستوري والحريات المدنية, وفى  يناير 2013  حصل على جائزة الشرف المرموقة التي تمنح للأشخاص الذين يقدمون خدمات استثنائية جليلة في الوكالات الحكومية الأمريكية التي تقوم بإنجازات ذات أهمية قومية أو دولية بارزة.

التعليقات