محليات

10:33 مساءً EET

تقلبات جوية خلال الأسبوع الحالي ” الشتاء يعود مرة اخرى “

أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية “وحيد سعودي” أن الطقس في مصر يشهد تقلبات جوية ملحوظة خاصة خلال الأسبوع الحالي، هذا و قد ارتفعت درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين و حتى اليوم من 7 إلى 8 درجات عن معدلها في مثل هذا الوقت من العام، حيث ساد طقساً صيفياً معتدلاً و مائلاً للحرارة في ساعات الظهيرة على معظم محافظات الجمهورية.

و أشار وحيد سعودي أن يوم الثلاثاء سيكون آخر يوم في الموجة الحارة، و سيتغير الجو ابتداءاً من الأربعاء، حيث ستنخفض درجات الحرارة من 5 إلى 7 درجات عن معدلها الطبيعي، مما يصاحب انخفاض الحرارة فرصة كبيرة لسقوط أمطار على محافظات وسط الصعيد و جنوب سيناء و الوجه البحري، و سوف تسقط الأمطار في محافظة القاهرة مساء الأربعاء.

و أكد المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد أن الموجة الدافئة هذه ستستمر حتى يوم الثلاثاء و ذلك على المدن الساحلية بوجه عام و المناطق المطلة على البحر و كذلك على القاهرة، أما شمال الصعيد فيسود فيها طقساً حاراً و كذلك جنوبها خاصة في مدن الأقصر و أسوان خلال ساعات الظهيرة، أما في المساء سيكون الجو بارداً في جميع محافظات الجمهورية.

و حذر وحيد سعودي المواطنين بضرورة ارتداء الملابس الشتوية و عدم التخفيف في الملابس نظراً للتقلبات الجوية و ذلك حتى نهاية 20 مارس، مؤكداً بعودة الشتاء يوم الأربعاء القادم و استمراره حتى بداية الأسبوع المقبل بإذن الله تعالى.

التعليقات