اقتصاد

08:13 مساءً EET

قناة السويس تتعاقد لشراء 4 أوناش متطورة

تعاقدت شركة قناة السويس لتداول الحاويات مع شركة ZPMC الصينية، واحدة من الشركات الكبرى عالميا فى مجال تصنيع المعدات الثقيلة، لتوريد أربعة أوناش رصيف جديدة للمحطة من أحدث أوناش الرصيف بالعالم، وذلك بحلول شهر يوليو من عام 2016، ليصل إجمالى أوناش الرصيف التى سوف تمتلكها الشركة إلى 24 ونش رصيف.

وأوضحت الشركة فى بيان اليوم، أن الأوناش الجديدة، والتى استثمرت فيها شركة قناة السويس للحاويات ما يقرب من 42 مليون دولار، هى أوناش ذات تكنولوجيات متطورة وتتسم بكفاءتها العالية، فهى تستطيع رفع حمولة تصل إلى 65 طنًا وتصل عرضيًا لمسافة تصل إلى 72 مترًا، وبارتفاع يقرب من 52 مترًا عن الرصيف.

وقال كلاوس هولم لورسن، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات، إن هذه الخطوة الهامة تأتى استجابة لمطالب كل من وزارة النقل وهيئة موانئ بورسعيد بالعمل على تطوير المحطة، وذلك تأكيداً على الدور الحيوى الذى تقوم به قناة السويس للحاويات للحفاظ على موقع مصر الهام على خريطة التجارة العالمية، و مواكبة للطفرة الكبرى التى تشهدها منطقة شرق بورسعيد وقناة السويس، بالإضافة إلى ذلك، فنحن نؤمن بأهمية العمل على تزويد المحطة بأحدث المعدات التكنولوجية.

وأكد لورسن أن مصر تشهد حالياً مرحلة جديدة من النمو والتقدم الاقتصادي، خاصة مع إنطلاق فعاليات مؤتمر “مصر المستقبل” فى شرم الشيخ الذى يتزامن مع استمرار الأعمال الخاصة بمشروع مصر القومى “قناة السويس الجديدة”، مع ثقتنا بالدور الكبير الذى تقوم به هيئة قناة السويس لإنجاز هذا المشروع العظيم فى التوقيت المحدد له.

وأضاف كلاوس هولم لورسن، أن فريق عمل قناة السويس للحاويات مستمر فى خطة تطوير سير العمل بالمحطة وزيادة كفاءة التشغيل بهدف جذب المزيد من الاستثمارات، إيمانًا من الشركة بأهمية المسئولية التى تقع على عاتقها فى خدمة المجتمع المحلى وتحقيق التنمية للاقتصاد المصرى.

التعليقات