ثقافة

02:05 مساءً EET

180 فنان من أبناء كلية التربية الفنية في معرضها السنوي الثاني‎

بالتعاون مع قطاع الفنون التشكيلية تُقيم كلية التربية الفنية جامعة حلوان يوم الأربعاء 18 مارس2015 معرضها الفني الثاني لأعضاء هيئة التدريس، ومن المُقرر أن يشهد إفتتاحه ا.د. عبدالواحد النبوي وزير الثقافة بجانب ا.د. أحمد عبد الغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية، و ا.د. محمد أسحق عميد الكلية، و د. أيمن السمري قوميسير المعرض، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً بمركز الجزيرة للفنون بالزمالك.

وقال الفنان الدكتور محمد أسحق: يمثل المعرض إطلاله على أعمال رواد الكلية وفنانيها الشباب في الحركة المعاصرة إيماناً بدورهم المستمر في إثراء الحياة الفنية، إنها أجيال تمثل اتجاهات وأساليب إبداعية لها بصمتها في الحاضر والمستقبل الفني ولهذا كان هذا المعرض الجماعي الثاني للكلية لتأكيد الاستمراية والريادة في الحركة الفنية المصرية المعاصرة.

من جانبه قال الفنان الدكتور أحمد عبدالغني: أنه احتفاءًا بهذا الصرح الفني والأكاديمي العريق، فقد استعد القطاع لهذا المعرض الهام ليكون مناسبة تليق ومكانة ودور الكلية وريادتها، وجدير بالتعبير عن تقديرنا وعرفاننا باسهاماتها العظيمة في استمرارية الحركة التشكيلية المصرية والعربية بإمدادها دومًا بأجيال من الفنانين وقد أصقلت موهبتهم بالعلم والتجريب والبحث والاكتشاف والتحدي .. كما أنها كانت على مدار تاريخها بيئة خصبة للأفكار والأبحاث والدراسات التي غيرت كثير من المفاهيم الفكرية والفلسفية والفنية والجمالية وكانت أحد أهم مصادر التحول في التوجهات والمنطلقات والتقنيات …”

يُشارك بالمعرض نحو 180 فنان وفنانة من المنتسبين لهيئة تدريس كلية التربية الفنية، كما سيتم تكريم كل من الفنانين: د. جاذبية سري، د. عايدة عبد الكريم، د. زينب السجيني، د. صبري عبدالغني.

يحضر الافتتاح أعضاء هيئة التدريس بالكلية، و ا. محمد دياب رئيس الإدارة المركزية لمراكز الفنون، ولفيف من الفنانين والنقاد، ويستمر المعرض حتى الخميس 2 إبريل 2015.

التعليقات