عرب وعالم

03:01 مساءً EET

سلطنة عُمان تجدد التأكيد على تضامنها مع مصر ‎

بتكليف من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان ترأس الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة في سلطنة عُمان  وفد السلطنة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد  فعالياته  في مدينة شرم الشيخ .

 وعلي ضوء ذلك يسجل مؤشر العلاقات بين مصر وسلطنة عُمان تقدما مطردا  نتيجة العديد من  المستجدات الايجابية . كما تشهد دائما دفعات مهمة فى ظل استمرار الاتصالات المكثفة بين القاهرة ومسقط،انطلاقا من المواقف الثابتة للسلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  التي تعكس تقديره العميق لمصر ولشعبها بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى .

unnamed 1 3b6a2

 واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي – في شرم الشيخ  – الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة  في سلطنة عُمان  الذي  ترأس بتكليف من السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان وفد السلطنة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد.

وقد  نقل خلال اللقاء تحيات السلطان  قابوس الى أخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وتمنياته له بالصحة والسعادة وللشعب المصري بدوام التقدم والازدهار.

من جانبه حمله الرئيس عبد الفتاح السيسي  نقل تحياته الى أخيه السلطان قابوس وتمنياته له بوافر الصحة والسعادة وللشعب العماني المزيد مما يصبو إليه من تطلعات ورقي في ظل قيادته الحكيمة.

تم  خلال اللقاء استعراض العلاقات بين مصر والسلطنة في كافة المجالات ،كما تم التطرق الى أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري .

وحضر المقابلة السفير الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر  ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

كان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قد  استقبل رئيس مجلس الدولة في سلطنة عُمان والوفد المرافق لدى وصولهم الي  شرم الشيخ، وشارك في وفد السلطنة فى  المؤتمر  عبدالسلام بن محمد المرشدي  الرئيس التنفيذي لصندوق الاحتياطي العام للدولة فى سلطنة عُمان، وسعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان.

حيث ألقى الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري كلمة في المؤتمر نقل خلالها تحيات السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان  وتمنيات جلالته لأعماله بالنجاح . وأكد  رئيس مجلس الدولة  تضامن السلطنة مع مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق النمو والاستقرار لمصر.

التعليقات