فن

02:46 مساءً EET

جائزة القدس للثقافة والإبداع للفنان المصري نور الشريف

منحت اللجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية، جائزة القدس للثقافة والإبداع للفنان العربي المصري نور الشريف، اليوم الثلاثاء، تقديرا لدوره الإبداعي والثقافي العربي ولشخصيته المتميزة في السينما العربية التي دائما ما تنتصر للقدس وللقضية الفلسطينية ولقضايا الإنسان والمجتمع وقيم الحرية والديمقراطية والتعددية الثقافية والفكرية والسياسية.

 

سلّم الجائزة أمين سر المكتب التنفيذي للجنة الوطنية للقدس عاصمة دائمة للثقافة العربية موسى أبو غربية، بحضور مدير المركز الإعلامي والثقافي بسفارة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، والإعلامي أسعد الشريف.

 

وعبر الفنان نور الشريف عن امتنانه العميق للقيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني ولجنة القدس على منحه الجائزة؛ مؤكدا أنه كان يتمنى استلامها في القدس، وتحدث الشريف عن دور الفنان في دعم الفعل النضالي العربي عبر السلوك الشخصي له في الحياة والأدوار التي يعكسها في فنه والذي يخاطب فيه الرأي العام لأن فلسطين تسكن دائما في ضمير الانسان المصري والعربي  .

 

جدير بالذكر أن الفنان نور الشريف اشتهر بمواقفه الداعمة للقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة من بداياته الأولى في السينما وكان أبرزها فيلم له باسم رسام الكاريكاتير الفلسطيني  ناجي العلي و مسرحيته »لن تسقط القدس« التى تناولت قضية المخططات الصهيونية لتدمير الوعي العربي وإنهاء حلم دولة فلسطين .

التعليقات