عرب وعالم

09:38 مساءً EET

زعيم تنظيم القاعدة : انسحابى من الموصل جاء لى بامر الرسول “ًص” ….

قالت وكالة سبوتنك للأنباء إن أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي ادعى أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم جاءه في المنام وطلب منه أن ينسحب من الموصل.

ولفتت الوكالة الروسية في تقرير إلى أنه في الوقت الذي تواجه فيه “داعش” هزائم متتالية على يد القوات العراقية في معقل السنة ” تكريت” يبدو أن زعيهم يستعد للتراجع والانسحاب من الموصل، مشيرة إلى أن مسلحيها ادعو أن انسحابهم جاء بأمر مباشر من البغدادي.
ونقلت الوكالة عن موقع الحزب الديمقراطي الكردستاني قوله إن البغدادى إدعى رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام وأمره بالخروج من الموصل دون قتال، مشيرة إلى أن اتباعه بدأو ينشرون الرواية عنه بين المسلحين والمقيمين في مناطق سيطرتهم.
ولفتت الوكالة أنه يرون أن الأمر لا يحتاج إلى مبررات أو أسباب وعليهم تنفيذه بالسمع والطاعة.
وكان مقاتلي “داعش” قد تمسكوا بنقاطهم الحصينة في تكريت على مدى اسبوعين وهو ما أشارت إليه الوكالة التي أكدت أن القوات العراقية تسعى لدعم قوتها، مشيرة إلى أنهم بصدد السيطرة على المدينة بعد محاصرة أعداد من مقاتلي داعش.
وتابعت أنه من المتوقع أن يتم السيطرة الكاملة على المدينة خلال أيام.
وأوضحت الوكالة أن ما يقرب من 30 ألف من القوات العراقية والمسلحين السنة والشيعة بدأو عملية عسكرية في 3 مارس الجاري لاستعادة مدينة تكريت مسقط رأس صدام حسين كخطوة في اتجاه تحرير الموصل.

التعليقات