الحراك السياسي

06:37 مساءً EET

أمين “المحامين” يطالب الحكومة بتعديل قانون الجنسية

طالب ناصر متولى، الأمين العام لنقابة المحامين بالجيزة، الدولة بضرورة تعديل قانون الجنسية، ووضع ضوابط صارمة تمنع وصول مزدوجى الجنسية للبرلمان القادم، بحظر ترشحهم فى الانتخابات، حتى لا يتسبب تسللهم للبرلمان فى الإضرار بالأمن القومى للبلاد.

وقال “متولى” فى بيان له اليوم، الأربعاء، “يجب على الحكومة ألا تمتثل لرغبة الأحزاب السياسية فى العودة إلى المربع صفر بالنسبة للانتخابات البرلمانية، بتعديل قوانين الانتخابات بالكامل”، مشيرا إلى أن أى مقترح بتعديل القانون ووضع نسب جديدة للنظام الانتخابى (فردى أو قائمة) يجب ألا يتم الالتفات إليه حتى لا تعطل العملية الانتخابية.

وأضاف أن المرحلة الراهنة تتطلب تكاتف جميع القوى فى مصر لإنجاز الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق للتفرغ للعمل والتنمية، مطالبًا مجلس الوزراء بإنجاز ملف انتخابات مجلس النواب فى أسرع وقت ممكن.

وأعرب عن ثقته الشديدة فى قدرة اللجنة المسئولة عن تعديل قانون تقسيم الدوائر على إنجاز مهمتها فى أسرع وقت ممكن بعد الأخذ بملاحظات المحكمة الدستورية العليا، وأكد أن توجيه رئيس الجمهورية بسرعة إنهاء التعديلات تعكس الرغبة الصادقة للنظام الحالى فى إنجاز الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق.

التعليقات