مصر الكبرى

02:16 مساءً EET

مؤشرات عن جولة اعادة في انتخابات الرئاسة والاخوان يستبقون النتائج باعلان تقدم مرشحهم

 
في انتظار اعلان النتائج الرسمية لانتخابات الرئاسة المصرية المتوقع الثلاثاء، سارعت الحملات الانتخابية للمرشحين الرئاسيين وبعض اللجان القضائية في المحافظات الى اعلان بعض نتائج فرز اللجان الفرعية.

وقد اظهرت المؤشرات الاولية من نتائج فرز اللجان الفرعية تقدم 5 مرشحين واحتدام المنافسة بين ثلاثة منهم. والمرشحون المتقدمون هم: محمد مرسي واحمد شفيق وحمدين صباحي وعبد المنعم ابو الفتوح وعمرو موسى.
الامر الذي يرجح اللجوء الى جولة اعادة ثانية بين اثنين منهم في يونيو المقبل.
واستبقت جماعة الاخوان المسلمين اعلان النتائج الرسمية لانتخابات الرئاسة المصرية بإعلانها عن تقدم مرشحها محمد مرسي في نتائج الفرز الاولية في اكثر من 50 في المئة من المراكز الانتخابية.
إذ قالت حملة المرشح محمد مرسي إن نتائج 6661 لجنة تشمل نحو عشرة ملايين صوت اظهرت تفوق مرسي في المركز الأول بنسبة 30.8%، احمد شفيق في المركز الثاني 22.3%، ثم حمدين صباحي 20%، يليه عبد المنعم ابو الفتوح 17%، ثم عمرو موسى 11%.
ورجحت الحملة في بيان اصدرته ان تكون جولة الاعادة في انتخابات الرئاسة بين المرشحين محمد مرسي واحمد شفيق بناء على ما تقول انه رصد لـ 90 في المئة من نتائج الفرز الاولية.
ومن جانبه قال أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة المستشار حاتم بجاتو لبي بي سي إن نتائج الانتخابات سوف تعلن قبل يوم التاسع والعشرين من مايو الجاري، ولكنها لن تعلن اليوم (الجمعة) أو غدا.

التعليقات