ثقافة

10:52 صباحًا EET

“النبوي” يشهد بروفة للمتحف الجوال إستعدادًا لإنطلاقه الإثنين القادم بجامعة القاهرة‎

شاهد ا.د. عبدالواحد البنوي وزير الثقافة بروفة حية لمشروع المتحف الجوال مساء الخميس بقطاع الفنون التشكيلية، وكان في استقباله د. سلوى الشربيني القائم بأعمال رئيس القطاع، والفنان ياسر جاد مدير المشروع، والفنان أيمن هلال مدير إدارة المستنسخات، وا. أسامة الديب مدير عام الشئون الإدارية، وا. محمد الطويل مدير إدارة الإعلام وفريق العمل القائم على هذا المشروع القومي الثقافي الهام الذي اُعلن عن إفتتاحه الرسمي يوم الاثنين القادم 6 إبريل في تمام الساعة الثانية عشر ظهرًا بجامعة القاهرة.

وقد أشاد “النبوي” بمستوى المشروع وفكرته التي قال أنها معبرة عن روح الشباب وما يملكونه من طاقات واعدة، وطالب شباب المشروع بالعمل دومًا على التطوير وتقديم أفكار غير تقليدية وانه سيكون دائمًا خلفهم داعمًا ومشجعًا ومزللاً أية معوقات قد تعيق أو تعترض طموحاتهم وأحلامهم من أجل النهوض بالحركة الفنية والثقافية في مصر.

يُذكر أن مشروع المتحف الجوال يأتى على ثلاث مراحل ليغطى محافظات الجمهورية هذه هي المرحلة الأولى منها، وتقوم فلسفته على الرقي بمستوى الوعي الثقافي والفني لدى المواطن العادي ومساعدته لقراءة الفنون بشكل عام والفن التشكيلي بشكل خاص وتعريفه بالمجموعات الفنية التي تذخر بها متاحف الفن المصري الحديث والتي يصعب عليه الإطلاع عليها من خلال زيارة المتاحف الفنية، وذلك من خلال إمداد المتحف بمستنسخات أعمال تضم أهم فناني مصر من أجيال الرواد والوسط والشباب، وإتجاهات مختلفة للتعريف بالفن والفنانين.

ويهدف المشروع إلى تطوير الخدمات الفنية والثقافية المقدمة من قطاع الفنون التشكيلية لتشمل شرائح المجتمع المصرى المختلفة سواء طبقية أو عمرية وخاصة الطبقات المتوسطة وما دونها.

 

التعليقات