عرب وعالم

08:16 مساءً EET

“الرئيس السوداني”ينهي حملته الانتخابية متعهداً على الإصلاح

أنهى الرئيس السوداني عمر البشير – مرشح حزب المؤتمر الوطني “الحاكم” لدورة رئاسية جديدة- حملته الانتخابية مساء اليوم الخميس، من إستاد الخرطوم، حيث تعهد أمام حشد من مؤيديه بقيادة حملة الإصلاح الشامل واستكمال النهضة الشاملة بالبلاد خلال الفترة الرئاسية الجديدة.

وقال البشير، إن الانتخابات حق دستوري أصيل للمواطن، الذي سيختار ممثليه في البرلمان ورئيسه، وانتقد -في هذا الصدد-المعارضين في الداخل والخارج وقال “من أراد أن يحكم فليرجع للشعب”.

وتعهّد البشير، باستكمال النهضة في فترته الرئاسية الجديدة حال فوزه في الانتخابات، وقال إن ما تحدث عنه من مشروعات ليست وعودا انتخابية، وإنما برامج موضوعة ومحددة وستنفذ.

وأكد الرئيس السوداني، سعي بلاده لتحسين علاقاته مع الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا “دون إذلال”، منوها إلى أن السودان يتمتع بعلاقات جيدة مع كل الدول المجاورة، والدول العربية والإسلامية والآسيوية.

ودعا البشير، لتغليب المصلحة الوطنية العليا على المصالح الخاصة، ونبذ الاحتراب ووضع السلاح، والعودة لحل الخلافات عبر التفاوض، متعهدا بتحقيق الأمن والاستقرار في كل ولايات البلاد.

وشدد على أهمية تحقيق السلام، الذي قال “إنه مفتاح التنمية والاستقرار“، مشيرا إلى سعيهم لإصلاح البيئة السياسية وأوضاع الخدمة المدنية والبيئة التعليمية للطلاب والمعلمين وأساتذة الجامعات، وتوفير فرص العمل لكل الشباب على حسب مؤهلاتهم، وتحسين الأوضاع المعيشية والاهتمام بالوضع الصحي وتوفير العلاج.

وأقر البشير، بحاجة البلاد لمزيد من الطرق وخطوط السكة الحديد والمطارات والمصانع، واعدا بإكمال كل هذه المشروعات، ومؤكدا الاهتمام بالزراعة ليصبح السودان سلة غذاء العالم.
وأكد الرئيس السوداني، أن الدستور الدائم الذي سيضعه البرلمان المنتخب سيكون دستورا إسلاميا، يقوم على الشريعة الإسلامية.

تجدر الإشارة إلى الانتخابات الرئاسية والتشريعية بالسودان ستبدأ يوم الاثنين المقبل، بمختلف الولايات وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

التعليقات