مصر الكبرى

09:57 صباحًا EET

أسيوط استعدت لشم النسيم بحملات مكثفة على الاسواق ورحلات نيلية وعروض فنية بالحدائق والمتنزهات

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أن جميع حدائق ومتنزهات المحافظة استعدت لاستقبال المحتفلين بعيد شم النسيم كما استعد مشروع العبارات التابع للمحافظة للقيام برحلات نيلية للمواطنين بأسعار رمزية لافتاً إلى أنه تم إلغاء جميع الاجازات وتواجد جميع المسئولين في مواقع عملهم وخاصة بمرافق مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء والمستشفيات والوحدات الصحية لضمان سلامة جميع المرافق وإيصالها للمواطنين مشدداً على تسيير حملات مفاجئة ومكثفة على الأسواق من التموين والطب البيطري والصحة للتأكد من سلامة الغذاء والأسماك.

وأضاف جمال عباس سكرتير عام المحافظة أن غرفة عمليات المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة لتلقي شكاوى المواطنين فضلاً عن ربطها بجميع غرف عمليات المراكز والوحدات المحلية لمواجهة أي طواريء وتم التنبيه على مسئولي حماية البيئة والنظافة العامة بالتخلص من المخلفات دورياَ. 

فيما أشار مدير الطب البيطري إلى رفع حالة الاستعداد في جميع الإدارات البيطرية وتكثيف الحملات بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة الأسماك الطازجة والمملحة والفسيخ ومحال بيع وعرض اللحوم.

وأكد الدكتور أحمد أنور وكيل وزارة الصحة على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمراكز الطبية وتوفير الأدوية اللازمة للطواريء بكافة الوحدات الصحية فضلاً عن نشر سيارات الإسعاف بالقرب من الحدائق والمتنزهات والميادين التي تشهد إقبالاً متزايداَ وتجمعات من المواطنين.

ونوه صالح عبد الله وكيل وزارة التموين عن قيام أجهزة الرقابة التموينية والتجارية بتكثيف الحملات على الاسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر كافة الاحتياجات والخدمات للمواطنين وسلامة المواد الغذائية والسلع المعروضة حفاظا على الصحة العامة وضبط المخالفين وتوقيع عقوبات رادعة عليهم

التعليقات