عرب وعالم

04:08 مساءً EET

مجلس النواب العراقى يدعو للإنضمام بعملية تحرير”نينوى”

دعا رئيس مجلس النواب العراقى الدكتور سليم الجبورى إلى إشراك جميع عشائر محافظة نينوى فى عملية تحريرها المرتقبة من قبضة تنظيم (داعش) الإرهابى، وقال” نثمن الدور الكبير لأبناء عشيرة شمّر فى تحرير ناحية ربيعة شمال غربى العراق والحفاظ عليها”.

ونوه الجبورى – خلال استقباله فى بغداد اليوم السبت الأمين العام لحركة “العدل والإصلاح” الشيخ عبدالله الياور – إلى أن دور أبناء العشائر مهم وأساسى فى تحرير نينوى وهو ما يستدعى وضع خطط سريعة لتأهيلهم وتسليحهم استعدادا لإشراكهم فى معركة الحسم فى المحافظة.

وطالب رئيس مجلس النواب، الحكومة العراقية باتخاذ إجراءات عاجلة فيما يخص دعم وإغاثة المناطق المحررة، وناحية ربيعة فى المجالات الصحية والخدمية.

على صعيد آخر، أوضح الجبورى أن ما تناقلته بعض وسائل الإعلام من تصريحات نسبت إليه حول نية الحكومة تخفيض رواتب الموظفين غير دقيق، وقال “إن ما نقل من تصريحات فى معرض حوار خلال زيارتى لموسكو، جرى إجتزاؤه من كم كبير من المعلومات، وما تحدثت به كان افتراضا قد تنتهجه الحكومة ولا يعنى تطبيقه”.

وأضاف “إن مجلس النواب ليس معنيا بالحديث عن هذا الأمر إلا بالقدر المتعلق بالمتابعة، كونه من اختصاصات الحكومة، وأن رواتب الموظفين تمثل خطا أحمر لا يمكن المساس به مهما حدث وملف له الأولوية القصوى”.

التعليقات