مصر الكبرى

06:48 مساءً EET

“محافظ الغربية” يؤكد مشاركة جامعة طنطا لـ”مشروعك”

أكد سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية خلال افتتاح “مشروعك” بأن القيادة السياسية وجميع أجهزة الدولة تساند “مشروعك” الذي يهدف إلى خلق فرص عمل للشباب لحل مشكلات الفقر والبطالة واستثمار طاقات الشباب ودفع مشروعات التنمية في شتى المجالات.

وأضاف أن هناك تعاونا مع جامعة طنطا بهدف إسهام الجامعة وتحويلها لبيوت خبرة، وأن جامعة طنطا ستطرح العديد من المشروعات الصغيرة التي سيتم تنفيذها في محافظة الغربية وسوف تتولى جامعة طنطا تدريب الشباب بالمحافظة على هذه المشروعات في إطار دورها المجتمعي.

وأكد أنه تم التنسيق مع ثلاثة بنوك هي الأهلي وبنك مصر وبنك التنمية والائتمان الزراعي ولا يوجد سقف محدد للمشروعات من 1000 جنيه إلى مليون جنيه.
وسيكون هناك جوالات تفتيشية للتأكد من سير العمل بمبادرة “مشروعك” ويجب تكاتف جميع مؤسسات الدولة لإنجاح المشروع.

في ذات السياق أكد عبدالرحمن العرباوي رئيس مجلس مدينة قطور أن الجميع متكاتف بداية من الشباب والرياضة والأوقاف وجميع مؤسسات المدينة لنجاح المبادرة وأكد العرباوي للمحافظ على نجاح 90% من مشروعات الصرف الصحي وسيتم الانتهاء قريبّا من باقي القرى وهناك اهتمام شديد بالأبنية التعليمية ومراكز الشباب وهناك مذكرة لحل مشكلة مركزي أبوعيانة وكفر أحمد شلبي بعد قرار الوزير بغلقهما لعدم وجود مستند ملكية للأرض بعد عرض تفصيلي من مدير إدارة الشباب فتحي خضر وأكد المحافظ أنها ستحل بالاتفاق مع وزير الشباب والرياضة.

وقال عبدالرحمن العرباوي رئيس مجلس مدينة قطور: إننا نستقبل جميع الشباب وهناك دراسات جدوى لنماذج منفذة تحتاج إلى تحديث.

التعليقات