مصر الكبرى

11:44 صباحًا EET

للمرة الأولى .. جامعة بنها تحتفل بعيد الأب

احتفلت جامعة بنها اليوم الثلاثاء، بأول عيد أب على مستوى الجمهورية تقديرا لدور الأب فى النهوض بالمجتمع وأهميته فى توازن الأسرة وعودة الأخلاقيات والقيم.

وأكد المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية أنه تبنى فكرة الاحتفال بعيد الأب لأهميته فى الأسرة ودوره فى تنمية المجتمع بالجهد والعمل لتخريج أجيال تحقق آمال الوطن والنجاح المنشود.

وأضاف عبدالظاهر أن الفكرة نبيلة وهى فكرة عامة تم طرحها منذ سنوات ولكنه لم يسلط عليها الضوء، لافتا إلى أن فكرة تكريم الأب نابعة من داخل كل ابن وابنة وزوجة تتويجا للجهد والتعب والمعاناة التى يتحملها الأب كونه رب الأسرة.

جاء ذلك خلال تنظيم أول احتفالية بعيد الأب على مستوى الجمهورية بجامعة بنها بمبادرة من عميد كلية الفنون التطبيقية بحضور عدد كبير من أسر الشهداء وأساتذة الجامعة ووكيل وزارة التربية والتعليم وجمال العربى وزير التعليم الأسبق.

من جانبه، قال الدكتور على شمس الدين رئيس جامعة بنها إنه شرف كبير للجامعة أن تنظم أول حفل لتكريم عيد الأب على مستوى الجمهورية.

فيما قال الدكتور ياسر سهيل عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها، إن مؤسسة الرئاسة وافقت على المقترح المقدم من كلية الفنون التطبيقية إلى وزارة التضامن لدراسة الاحتفال بعيد الأب يوم 21 أبريل.

التعليقات