مصر الكبرى

08:37 صباحًا EET

مكي:الاستفتاء في موعده ولا تأجيل له إلا بضمانات تحصنه من الطعن

أكد المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية أن الاستفتاء الشعبي على مشروع الدستور الجديد سيجرى في موعده المحدد منتصف الشهر الجاري .

وقال المستشار محمود مكي- في تصريح خاص لقناة الجزيرة مباشر مصر /الليلة/- "إنهلا يجرؤ مخلوق على تغيير موعد هذا الاستفتاء إلا بضمانات تحصنه من الطعن عليه بحيث يكون مطابقا للنص الدستوري أو محصنا من الطعن عليه بالتوافق مع القوى السياسية وإذا رأت الأخيرة ذلك عليها أن تضع لنا الضمانات الكافية من الناحية الدستورية لعدم الطعن عليه".
وتابع:إنه إطلع على بعض تفاصيل مؤامرة الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.. مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عن تفاصيل المؤامرة التي تدبر للانقلاب على (الشرعية) في الوقت المناسب.
وأوضح مكي أن الرئيس مرسي يملك صلاحيات استثنائية كثيرة لكنه لم يستخدمها..لافتا إلى أن الإعلان الدستوري الصادر في 21 نوفمبر 2012 كان الهدف منه حماية بعض مؤسسات الدولة .. مبينا أنه تفهم الدوافع التي جعلت الرئيس مرسي يصدر الاعلان الدستوري.
وقال "ليس مطلوبا من الرئيس أن يأخذ رأي كل مستشاريه في كل القضايا".. مشيرا إلى أن (لجنة الحكماء) ستحضر غدا "السبت" الاجتماع الذي دعا إليه الرئيس مرسي مع القوى الوطنية من أجل حوار شامل بمقر رئاسة الجمهورية.

التعليقات