الحراك السياسي

03:33 مساءً EET

بالصور| “الواقع السياسى لمصر” مؤتمر لحزب النور بكفر الشيخ

عقد حزب النور بكفر الشيخ، مساء أمس، مؤتمرًا جماهيريًا، بمدينة سيدي سالم بعنوان “الواقع السياسي لمصر”، بحضور نادر بكار، نائب رئيس الحزب، ومحمد عبيدي، عضو مجلس الشعب السابق، والدكتور إمام خليفة، أمين حزب النور بسيدي سالم، ونبيل كمون رئيس مجلس إدارة الدعوة السلفية بسيدي سالم والمئات من أعضاء الحزب والدعوة السلفية والمواطنين.

 وقال بكار إن حزب النور من الناس ولا ينفصل عنهم، ولقد عانينا كثيرًا من حكاية “الملتزمين وغير الملتزمين”، مضيفا، بأنه في أوقات المحن والشدائد والمواقف الصعبة تظهر معادن الناس، مؤكدا أن مصر بمثابة مركب يسير وسط أمواج عاتية، ويجب أن نتفق جميعًا حتي لا يغرق هذا المركب.
 وتابع بكار “ما يحدث حولنا بالسودان واليمن وليبيا والعراق يؤكد ذلك متعجبا من بعض الشباب الذين يتحدثون بتهكم حينما نقول الحمد لله أن مصر واقفة علي قدميها وسط تلك الأمواج“.
 
 وأضاف بكار من ينكر ذلك، لا يفكر صحيحًا، وأن العاقل من لا يحرق بيته لخلاف في الرأي، وعليه أن يقابل الرأى برأى، وليس بقنبلة، يقتل أبنائنا من الضباط والجنود سواء بالقوات المسلحة أو الشرطة، منتقدًا من يثيرون المواطنين في الداخل باسم الدين، وفي الخارج باسم الديمقراطية، لطمع في كرسى، ويستغلون قناة فضائية معلوم عنها عدم المصداقية في التحدث بغير الحقيقة لدرجة أن المواطن البسيط أصبح لا يثق في تلك القناة، أو مذيعيها، كما انتقد بكار بعض الفضائيات التي شغلت نفسها منذ أسبوع عن العلاقة بين الرجل والمرأه وآخرين، شغلوا أنفسهم بإدعاء العلم الذي وصل للقمر وما زلنا نتحدث عن البخاري.
 
وأضاف بكار أن أمريكا التي يطلق عليها سيدة العالم لا تحترم الإنسان الأسود الذي هو أصل أمريكا، بينما الجميع سواسية أمام الله وفي الدين الإسلامي، والسياسي الصحيح هو من يبني أولوياته علي الناس وهمومهم.
 
وانتقد بكار الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، لأنه يركز فى جريدته علي الطعن في الصحابة، وأيضا إسلام البحيري، في برنامجه الذى يسيء للإسلام، مطالبًا الأزهر الشريف بالرد علي هؤلاء.
 
وأكد بكار أن مصر سبق وأن مرت بظروف أصعب من التي تمر بها، ولكنها عبرتها ضاربة المثل بنكسة 1967، إلا أن نصر أكتوبر 1973 لم يأخذ حقه أيضا، كما طالب بمواجهة موجات الإلحاد بالفكر والعطف لإعادتهم للطريق الصحيح، مشيرا أن نسبة الشباب في مصر 34% وهم فى سن الـ 35، وهم من سيقودون مصر فى المرحلة القادمة، ويجب استيعابهم .
 
وفى النهاية اللقاء أجاب بكار عن بعض الأسئلة التى وجهت إليه، منها، عن البرلمان القادم، الذى أكد أنه سيكون برلمان لتأسيس القواعد للسير عليها، لا فتا لا يهمنا عدد المقاعد، ولكن يهمنا وضع ضوابط للعمل السياسي فيما بعد إضافة الشكل الإقتصادي الذي ستسير عليه البلاد، وانتقد بكار اللجنة التي أعدت القانون السابق، إلا أنه اشاد بالمحكمة الدستورية التي قضت بعدم دستوريته حتي لا نفاجأ ببطلان مجلس النواب القادم.
 
وعما تفعله إيران قال بكار، سبق أن حذرنا من أطماع إيران، وذلك بعيدا عن الشيعة وغيرها، وما يؤكد أننا كنا علي حق أنها أعلنت مؤخرا أنها أصبح لها 4 عواصم بكلا من بغداد واليمن ودمشق وبيروت، مؤيدا عاصفة الحزم  بعد أن تغولت إيران في اليمن.
 
unnamed_1_5346c.jpgunnamed_2_c7c66.jpgunnamed_6_0a90c.jpgunnamed_1eb4e.jpg

التعليقات