حوادث

03:44 مساءً EET

بالتفاصيل|حقيقة إنفجار عبوة صوتية وإبطال مفعول آخري بكورنيش النيل بالأقصر

ننشر التفاصيل الكاملة لحادث وقوع إنفجار عبوة صوتية، صباح اليوم الأربعاء، بشارع كورنيش النيل في مواجهة فندق “وونتر بالاس” والبنك الأهلي، والذي لم يسفر عن وقوع مصابين أو متوفيين جراء الإنفجار، كما تم إيطال مفعول عبوة آخري بالقرب من موقع الانفجار.

بدأت تفاصيل الواقعة بتلقي اللواء حسام المنياوي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، بلاغاً من غرفة النجدة بالمحافظة يفيد بتلقيها بلاغاً من المسئولين بفندق “وونتر بالاس” بسماع دوي إنفجار قوي بكورنيش النيل علي بعد أمتار من مقر الفندق، فانتقل علي الفور رجال الإدارة العامة للحماية المدنية بالاقصر لموقع الحادث، وتبين إنفجار عبوة صوتية ولم تسفر عن أية تلفيات كبيرة بالمنطقة، وكذلك لم تسفر عن مصابين أو متوفيين.

 

فقام رجال إدارة المفرقعات بالأقصر بعمليات تمشيط موسعة بكورنيش النيل، وذلك بحثاً عن أية عبوات أو قنابل آخري مزروعة بالمنطقة، ومن خلال عمليات الفحص عثر خبراء المفرقعات علي جسم غريب آخر علي بعد 100 متر من موقع الانفجار، وقاموا بالتعامل مع الجسم وتبين أن عبوة صوتية آخري وتمكنوا من إبطال مفعولها قبيل إنفجارها.

 

وعلي الفور قام رجال الشرطة بقسم بندر الأقصر بفرض كردون أمني بمحيط الإنفجار للسيطرة علي الأوضاع الأمنية، وكذلك تسهيل مهمة رجال المفرقعات والحماية المدنية لتمشيط المنطقة بالكامل، وجاتب أنحاء المحافظة دوريات أمنية مكونة من سيارة شرطة بداخلها ضابط و3 مجندين للبحث عن منفذي الواقعة وزارعي القنبلة.

 

ومن جانبه صرح اللواء حسام المنياوي مدير أمن الأقصر عقب وقوع الحادث بدقائق، أن الإنفجار محدود، وأنه كلف جميع الوحداث الأمنية بتمشيط جميع أنحاء المحافظة، وكذلك عمل كمائن بمداخل ومخارج المحافظة، وذلك لتفتيش الداخل والخارج من المحافظة للوصول لأية معلومات تدل علي هوية زارعي العبوة.

 

وأضاف في تصريحات خاصة  أنه أمر باستنفار قيادات المديرية والضباط وشرطة السياحة بمحيط جميع المنشآت والمباني السياحية والتي يقصدها الاجانب من جميع دول العالم، وذلك لردع العناصر الإرهابية التي تخطط لإحداث حالة من الفوضي بالمحافظة.