حوادث

10:09 صباحًا EET

اسباب التحفظ على الشركة السياحية المملوكه “لا أبو تريكة”

قال المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل ورئيس لجنة حصر وإدارة أموال جماعة الإخوان الإرهابية، إن اللجنة تحفظت الأسبوع الماضى على شركة سياحية مملوكة للاعب محمد أبو تريكة كابتن النادى الأهلى السابق، بعد أن تبين من تحريات الأجهزة الرقابية وجود صلة بين عمل الشركة وجماعة الإخوان.

وأوضح “خميس أن اللجنة شكلت لجان فحص لجرد وتفتيش الشركة، وبيان رأس مالها والأرباح الخاصة بها، مشيرا إلى أن عمليات الجرد ستبين إذا كانت الشركة بها مخالفات مالية أو إدارية من عدمه بجانب أنها شركة إخوانية.
اللجنة أرسلت قرار التحفظ إلى البنك المركزى والبورصة وأشار “خميس” إلى أن اللجنة أرسلت قرارها بالتحفظ على الشركة إلى البنك المركزى والبورصة والشركات لتحفظ على حساباتها السرية ومنع التصرف فيها، موضحا أن اللجنة لم تتحفظ على أموال أبو تريكة، وإنما على الأسهم التى يمتلكها بالشركة.
من جانبه قال مصدر قضائى إن لاعب الكرة محمد أبو تريكية زار وزارة العدل منذ أيام عقب علمه بالقرار، إلا أن اللجنة أكدت له عدم إمكانية تقديمه أى تظلم على القرار حتى تنتهى تماما من عملية التحفظ على الشركة وتنفيذ الجرد.
تحريات الأجهزة الرقابية تكشفت أن أبو تريكية شريك فى الشركة وأشار المصدر إلى أن تحريات الأجهزة الرقابية كشفت أن محمد أبو تريكية شريك فى هذه الشركة منذ عام 2012، بجانب قيادات إخوانية، والتى تم تأسسها فى عهد مرسى، ويتجاوز رأس مالها نحو مليونين ونصف المليون جنيه بحسب التقديرات الأولية، مشيرا إلى أنه بعد فض اعتصام رابعة العدوية بدأت الجماعة الإرهابية فى اتخاذها كواجهة لتمويل العمليات الإرهابية التى تقوم بها جماعة الإخوان

التعليقات