عين ع الإعلام

09:14 صباحًا EET

وزير العدل: “مفيش حد فوق القانون”

أكد المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، أن الدولة القائمة هى دولة سيادة القانون وأن قلبهم على مصر، قائلا: “أبو تريكة رجل مثل مصر من خلال عمله

ومحبوب عند الناس، لكن مفيش حد فوق القانون، والقاضى نفسه الذى يطبق القانون يأخذ عن سلوكه الشخصى وليس لمخالفته القانون فقط”.

وعلق وزير العدل، فى حواره ببرنامج “البيت بيتك” مع رامى رضوان، المذاع على فضائية ten، أمس السبت، على التحفظ على أموال أبو تركية، قائلاً: “أبو تريكة عادى.. وفى اثنين رؤساء جمهورية يحاكمون الآن وقعوا فى السجون”، موضحًا أن موقف أبو تريكة أن هناك مؤسسة صدر حكم عليها بأنها تمول النشاطات المحظورة التى تضر بالدولة، وصدر قرار من محكمة المستعجل بفرض حظر على هذه الأموال.

وأكد وزير العدل، أنهم ليسوا بصدد الأشخاص وأن من يرتكب شيئًا ماديًا يأخذ عليه، إلا أنهم أمام مؤسسة وضعت تحت التحفظ نتيجة الحكم الصادر عليها والبيان المقدم من الجهة الأمنية فى حقها، مشيرًا إلى أنه من حق أى شخص أن يتقدم بطلب للجهة التى تحفظت على الأموال ويتم فحص الشكوى.

واستكمل: “يتم فحص الشكوى وإذا كان له حق يتم إلغاء التحفظ وإذا لم يكن له حق يطعن أمام القضاء بذاته”، مطالبًا بترك الأمور أن تسير فى مجراها حتى تنطلق الدولة إلى مرحلة أخرى أفضل مما هى عليه.

التعليقات