صحة

03:23 مساءً EET

معهد الكبد القومي بجامعة المنوفية:بدء صرف علاج ” أوليسيو” مع “السوفالدي”

تمكنت عيادة السوفالدي بمعهد الكبد القومي بجامعة المنوفية من توفير عقار”أوليسيو” ليتم صرفه مع عقار “السوفالدي” لمرضى “فيروس سي”، وذلك  استكمالاً لما قام به المعهد في نهاية يناير الماضي بصرف عقار “السوفالدي” للمرضى الذين تم عمل الفحوصات الطبية عليهم وقد حقق العلاج “بالسوفالدي” نجاحات مذهلة للمرضى بعد تناول الجرعة الأولى والتي تستمر لــ 3 شهور. 

 

حيث أكد الدكتور أحمد الشعراوي عميد معهد الكبد بأن المعهد قد قام بمجهودات كبيرة مع وزارة الصحة والشركات المنتجة لعقار ” أوليسيو” لكي يتم صرفه مع عقار “السوفالدي” بعيادة السوفالدي بالمستشفى الجديد لمعهد الكبد.

 

وصرح الشعراوي بأن المعهد عمل على توفير هذا العقار بسعر رمزي ينافس العديد من المراكز المتخصصة في علاج الكبد وزراعته، حيث تتكلف علبة “أوليسيو” 1825 جنيه وعلبة “السوفالدي” 2200 جنيه.

 

 وأن المعهد يستقبل الآن المرضى المصابين “بفيروس سي” بعيادة السوفالدي ليتم تسجيل بياناته وصرف العلاج له إذا لم يكن مسجلاً بالعياة من قبل، حيث يتم عمل الفحوصات الطبية اللازمة للمريض، وبناءً عليه يتم تحديد العلاج والفترة العلاجية له.

 

واكد الشعرواى على ضرورة أن يأتي المريض في الموعد المحدد لتلقي العلاج وهو لا يتجاوز 4 أيام ليأخذ جرعة علاجية لمدة شهر مقدمـًا وهو عبارة عن علبة “سوفالدي” وأخرى “أوليسيو” وهو علاج متكرر لمدة ثلاث شهور يتم بعدها إجراء الفحوصلات النهائية ليتم التأكد من خلو المريض من “فيروس سي” نهائيا.

 

ويذكر الدكتور الشعراوي عميد المعهد بأن الجهد الذي سعى إليه المعهد جاء متضامنا مع مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في توفير عقار “أوليسيو” بأسعار مخفضة ومطالبة وزراة الصحة والشركات المنتجة بسرعة توفيره للمرضى وبجرعات مضعفة سنويــًا وبشكل خاص للشباب المصاب بالفيروس حتى يتم القضاء عليه خلال الخمس سنوات القادمة بإذن الله.  

التعليقات