ثقافة

03:05 مساءً EET

.د.حمدي أبو المعاطي رئيسًا لقطاع الفنون التشكيلية‎

أصدر ا.د. عبدالواحد النبوي وزير الثقافة قرارًا بندب ا.د. حمدي أبوالمعاطي للعمل رئيسًا لقطاع الفنون التشكيلية، حمل القرار رقم (346) وذلك إعتبارًا من اليوم الخميس 14 مايو2015، مع منحه تفويضًا بسلطات الوزير فيما يخص قطاع الفنون التشكيلية.



ويشغل ا.د. حمدي أبوالمعاطي وظيفة أستاذ بقسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة – جامعة حلوان، والفنان عضو فاعل في الحركة التشكيلية منذ تخرجه من كلية الفنون الجميلة قسم الجرافيك – القاهرة 1981، وتولي العديد من المهام والوظائف منها مدير متحف الفن المصري الحديث بالقاهرة عام2004، ونقيبًا للفنانين التشكيليين منذ 2011 وحتى الآن، ونائب رئيس إتحاد التشكيليين العرب للعلاقات الخارجية.


وللفنان نحو 20 معرضًا خاصًا فضلاً عن عشرات المشاركات الفنية في معارض وفعاليات جماعية محلية ودولية، وأشرف وشارك على العديد من ورش العمل والبعثات الفنية، ونظم كثيرًا من المعارض والتظاهرات الفنية الكبرى، وخلال مسيرته الحافلة نال العديد من الجوائز والتكريمات أبرزها جائزة الاستحقاق في فن الحفر – المعرض العام – القاهرة 1985، الجائزة الأولى – صالون الشباب الثالث – رسم – القاهرة 1991، جائزة صالون الأعمال الفنية الصغيرة الخامس 2002، جائزة مؤسسة الأهرام في صالون الأعمال الفنية الصغيرة السادس 2003، كما تقتني أعماله عدد من المؤسسات الرسمية من بينها متحف الفن المصري الحديث، دار الأوبرا، قاعة المؤتمرات بالقاهرة.

التعليقات