مرأة

08:11 صباحًا EET

إحذرى.. إذا كنتى ترتدين “الباليرينا”

كثيراً من الفتيات والسيدات يلجأون الي الاحذيه التي ليس بها كعب ويطلق على هذا النوع من الأحذية ( احذية الباليرينا ) وذلك لتفادي الالام الناتجه عن الوقوف لساعات طويله سواء بالقدمين او الظهر.

ولكن اثبتت الدراسات العلميه مؤخرا انه على الرغم من انتشار هذا النوع من الأحذية بين الفتيات والسيدات في الاونه الاخيرة إلا انه يعاني معظمهن من الام الظهر والغضروف وهذا يرجع الى ان هذه الاحذيه تجعل التحميل اكثر على العمود الفقري والغضاريف مما يسبب اﻵم الظهر التي تشعر بها كثير من الفتيات والسيدات.

واثبتت الدراسات ان الحل الامثل والاكثر راحه هو ارتداء الاحذيه ذات الكعب المتوسط والذي يبلغ طوله من 3-5سم فهذا الارتفاع مناسب اكثر للشعور بالراحه مع الوقوف لساعات طويله دون الشعور بآلام الظهر والقدمين كما حظرت الدراسات من إرتداء الأحذية ذات الكعب العالي لفترات طويله لما تسببه هي ايضا من أضرار خطيره بالظهر والغضاريف.

ومن هنا نصل إلى ان الإعتدال في اختيار كعب الحذاء الذي ترتديه الفتيات والسيدات هو الافضل والاكثر راحه والانسب مع نشاطاتهم اليوميه التي يقمن بها خصوصا مع الوضع في الاعتبار ان بعضهن يعملن بوظائف تضطرهن للوقوف لساعات طويلة او المشي لمسافات طويله او التسوق لشراء احتياجاتهن .

 

التعليقات