عين ع الإعلام

08:17 صباحًا EET

القنوات المصرية تتمرد على “الموسم الرمضانى”

نجح صناع الدراما المصرية فى خلق موسم جديد، ويبدو أن سوق الدراما المصرية، لم يعد حبيس شهر رمضان فقط، حيث استطاعت القنوات المصرية أن

تخرج من فكرة عرض المسلسلات خلال شهر رمضان فقط، واقتصار الأعمال الدرامية على هذا الشهر، فقد نادى صناع الدراما أكثر من مرة بضرورة خلق مواسم جديدة بعيدة عن رمضان لتعرض طول العام، كما كان يحدث فى الماضى، إلا أن ظروف الإنتاج الدرامى فى مصر، لم تكن تسمح بذلك، حتى استطاع المنتجون التغلب على ظروف سوق الدراما، وبدأوا فى إنتاج أعمال درامية “جيدة” وتستحق المشاهدة، حتى وإن كانت خارج الموسم الرمضانى.

 ورغم أن الأعمال التى عرضت خارج رمضان، لم تحظ جميعها بمشاهدة عالية، ولكن من أبرز الأعمال التى حازت على إعجاب الجمهور كانت “عيون القلب” والذى عرض على شاشة قناة mbc مصر، ووصلت حلقاته لأكثر من 60 حلقة، ولعب بطولته رانيا يوسف وماجد المصرى وحقق نجاحا كبيرا، ولعبت فيه رانيا دور إنسانة فقيرة لكنها تضطر للكذب لتوهم جميع من حولها بأنها كفيفة.

وبعد انتهاء الـ60 حلقة من مسلسل “عيون القلب” بدأ عرض الجزء الثانى من مسلسل “سلسال الدم” والذى حقق الجزء الأول منه نجاحا كبيرا، ولا سيما أنه يلقى الضوء على الصعيد المصرى وفكرة الخير والشر، والثأر المنتشرة فى تلك المناطق، ويأتى نجاح المسلسل لعدة عوامل، أولها اختفاء مسلسلات الصعيد، والتى برع فيها الراحل محمد صفاء عامر، إضافة إلى الأداء القوى من أبطال العمل وعلى رأسهم عبلة كامل، ورياض الخولى وعلا غانم وتأليف مجدى صابر وإخراج مصطفى الشال.

كما انفردت قناة النهار، بعرض مجموعة من المسلسلات الحصرية خلال الفترة السابقة، ورغم أنها مخاطرة أن تعرض قناة أكثر من مسلسل خارج الموسم الرمضانى، إلا أن النهار نجحت نجاحا ساحقا فى ذلك الاختبار، فعرضت القناة مسلسل “أنا عشقت” بطولة أمير كرارة ومنذر ريحانة، نجلاء بدر، هالة فاخر، وكانت تجربة تستحق المشاهدة.

ومن قبلها عرضت القناة مسلسل “آدم وجميلة” والذى سبق وعرض على شبكة osn ولكن مع عرضه على قناة النهار اختلف الوضع، وحقق المسلسل نجاحا أضعاف ما حققه فى الشبكة المشفرة، حيث أخذنا المسلسل لحالة من الرومانسية كادت تختفى من المسلسلات المصرية.

وكررت النهار نفس التجربة مع مسلسل “الصندوق الأسود” لرانيا يوسف، وتامر هجرس، وأيضا حقق صدى جيدا لدى متابعى قناة النهار، ولم يكد المسلسلات ينتهى حتى بدأت النهار فى عرض تجربة جديدة وهى مسلسل “ألوان الطيف” لكوكبة من النجمات المصريات ومنهن لقاء الخميسى وعبير صبرى وأميرة فتحى وغيرهن.

أما قناة cbc فتعتبر الأقل حظا فى عرض مسلسلات خارج الموسم الرمضانى، حيث اكتفت بعرض جزأين من مسلسل “هبة رجل الغراب” حصريا، وحقق نسب كبيرة من المشاهدة، إضافة إلى عرض القناة مسلسل “أسرار” لنادية الجندى، الأسبوع المقبل.

التعليقات