اقتصاد

08:37 صباحًا EET

رسمياً … فتح باب الحجز للمرحلة الثالثة بمشروع «بيت الوطن»

وافق مجلس الوزراء على فتح باب الحجز بمشروع بيت الوطن «المرحلة الثالثة»، وذلك في اجتماع المجلس، كما تم إصدار عدد من القرارات الأخرى.

ووضع المجلس عددًا من الضوابط، من بينها أن تكون الأولوية للفرد في حجز قطعة واحدة، وفي حالة الانتهاء من التخصيص يمكن حجز قطعة ثانية لمن حوّل مبالغ أخرى حتى تاريخ غلق الحجز 25/3/2015 طبقًا للأسبقية، وألا يكون قد سبق له حجز أي قطعة في هذا المشروع بمرحلتيه الأولى والثانية، واستمرار عدم الحجز للقُصّر كما حدث في المرحلة الثانية، وألا يقل سن الحاجز عن 21 سنة، والتخصيص للمتقدمين بمدينة القاهرة الجديدة فقط، حيث تتوافر بها أراض مع السماح للمتقدمين لمدينة الشيخ زايد أو دمياط الجديدة بالتحويل للقاهرة الجديدة.

على أن يبدأ الاستلام بعد الانتهاء من تسليم المرحلتين الأولى والثانية مع الإبقاء على سعر المتر المربع طبقا للمرحلة الثانية مع تثبيت سعر الدولار، والذين تم تسجيل تحويلاتهم ولم يقوموا بالحجز طبقاً لأسبقيتهم، يمكن السماح لهم بالحجز بالمرحلة الثالثة، وذلك بعد تسجيل تحويلات استحقاق 25/3/2015.
كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة 85.3 فدان، تعادل 358330.68 من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة، بناحية جرزا مركز العياط، لصالح محافظة الجيزة، لاستخدامها في الأنشطة العمرانية وإقامة وحدات سكنية عليها ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي.

ووافق مجلس الوزراء على تخصيص عمارتين من عمارات وزارة الإسكان بمدخل مدينة حوش عيسى بمحافظة البحيرة، لتكون مقراً مؤقتاً لمحكمة ونيابة مركز دمنهور بمحافظة البحيرة، وتم عرض نتائج أعمال اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 480 لسنة 2015 لسرعة اتخاذ اللازم بشأن مسار مصرف عموم الشركات بالساحل الشمالي الغربي، ومقترح حل النزاع القائم بين محافظة مطروح والهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بشأن مساحة 42 ألف فدان بمراكز الحمام والعلمين والضبعة.

كما تمت الموافقة على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بأن يؤول تخصيص جميع قطع الأراضي المقام عليها مشروع الإسكان الاجتماعي وملكية الوحدات المقامة على تلك الأراضي لصالح صندوق تمويل الإسكان الاجتماعي.

التعليقات