عرب وعالم

08:48 صباحًا EET

تونس تتهم قطر بدعم وتمويل الإرهاب

شارت مصادر إعلامية تونسية أن سلطات الجمارك التونسية وخلال التفتيش الروتيني لحقائب الرئيس التونسي المؤقت السابق محمد المنصف المرزوقي لدى عودته من قطر، تم اكتشاف مبلغ مالي ضخم بالعملة الأمريكية توازي مبلغ 12 مليار دينار تونسي.

وأكدت المصادر التونسية أن تلك الواقعة تثبت مرة أخرى أن دويلة قطر هي الممول الرسمي للعديد من الحركات والتنظيمات التي تغذي عدم الاستقرار في تونس كما أنها تواصل تدخلها السافر والمباشر في الشئون الداخلية التونسية.

كما تفسر تلك الواقعة، من ناحية أخرى، سلوك وتصرفات المدعو المرزوقي الذي دأب على مهاجمة مصر وثورتها ضد نظام الأخوان الإرهابى فالمبالغ المالية الطائلة التي وجدت بحوزته تؤكد عمالة المرزوقي للعائلة القطرية التي انغمست في تأجيج الصراعات في المنطقة عبر دعم التنظيمات الإرهابية والحركات الاحتجاجية وباستخدام من باعوا أنفسهم بالمال دون أدنى التفات إلى مصالح شعوبهم ودولهم التي تمليها عليهم المصالح الوطنية.

لقد دأبت قطر على تنفيذ سياستها في دول المنطقة، والمرسومة من قبل الغرب، عبر تجنيد عدد من الشخصيات والتنظيمات السياسية تغدق عليهم بالمال لتمكينهم من الوصول إلى سدة الحكم في بلادهم لتنفيذ المخططات الخبيثة الهادفة لتدمير الدولة الوطنية في المنطقة العربية.

التعليقات