عرب وعالم

09:58 صباحًا EET

الأمير فيصل بن سلمان يرعى انطلاقة أعمال تحكيم المسابقة المعمارية

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة الأحد 28 رجب، انطلاقة

أعمال تحكيم المشروعات المقدمة لمسابقة تصميم مشروع مركز الترحيب بالمدينة المنورة، وذلك بحضور نخبة من كبار المسؤولين والمتخصصين ورجال الثقافة والإعلام ورجال الأعمال. وأوضح أمين عام هيئة تطوير المدينة المنورة الدكتور طلال بن عبدالرحمن الردادي أن المشروع يقع مباشرة على طريق الأمير سلمان بالقرب من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الجديد بالمدينة المنورة على مساحة إجمالية تقريبية تبلغ حوالي 35 ألف متر مربع. وأن الهيئة تتطلع إلى أن يشمل مركز الترحيب الفراغات المختلفة والمرافق المتعددة الأغراض والعناصر ويستخدم التقنيات الحديثة للتعريف بالمدينة المنورة وبأصالتها كمركز للترحيب بضيوفها وبزائريها على مر العصور، كما سيقدم المركز لمحات من نشأة وتاريخ وتطور المدينة، ليكون بذلك مركزا سياحيا وحضاريا ذا تميز ووجهة تربوية وثقافية وتاريخية لزوار المدينة المنورة ولسكانها. وسيتيح ذلك معرفة وتتبع نشأة المدينة وتاريخها وأهلها بالإضافة إلى إبراز المواقع التاريخية والمعالم التراثية المهمة، وعرض الوثائق وبعض القطع الأثرية أو مستنسخات منها.

وأشار الدكتور الردادي أن الهيئة قد دعت 58 شركة ومكتباً استشارياً من الشركات الاستشارية السعودية المعروفة بالخبرة والكفاءة والتميز للمشاركة في مسابقة معمارية محدودة من مرحلة واحدة لتصميم مركز الترحيب في المدينة المنورة. وقد قامت 16 شركة ومكتباً استشارياً سعودياً بتقديم مشروعات متميزة وأفكار تصميمية ذات قيمة عالية للمسابقة تبرز جميعها نواحي الترحيب والضيافة التاريخية التي تميزت بها المدينة المنورة في استقبال زوارها والترحيب والحفاوة بهم على مدى العصور. وتعكس هذه المشروعات الأهمية الكبيرة والمكانة المرموقة للمدينة المنورة.

يذكر أن المسابقة تختتم فعالياتها بحفل توزيع جوائز المسابقة على المشروعات الفائزة وافتتاح معرض المسابقة بمقر الهيئة، يوم الأربعاء 2 شعبان 1436.

على جانب آخر ترأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالمدينة المنورة أمس اجتماع مجلس إدارة الجمعية. وفي بداية الاجتماع ناقش المجلس التقرير الختامي للميزانية العمومية للعام الماضي، والميزانية التقديرية للعام الحالي، كما استعرض المجلس برنامج عمل الجمعية واستعداداتها لشهر رمضان المبارك.

وأوضح عباس نشأت عبدالجواد أمين عام الجمعية أن المجلس اطلع على تقرير عن المساعدات المقدمة من الجمعية خلال الستة أشهر الماضية والتي تجاوزت الخمسة ملايين ريال، ملمحا إلى أن الاجتماع اتخذ عددا من الإجراءات لتطوير عمل الجمعية وتعزيز عوائد استثمارات أوقافها.

ورفع أمين عام الجمعية شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة على رعايته ودعمه الكريم لأعمال الجمعية وأنشطتها وحرصه على تطوير برامج العمل الخيري للأخذ بيد الفئات المستهدفة ومساعدة المستفيدين على تجاوز ظروفهم.

التعليقات