مصر الكبرى

07:57 مساءً EET

عاجل..إنفجارعبوة ناسفة بمحيط محكمة بورسعيد

انفجرت عبوة ناسفة في كابينة تليفونات خلف محكمة بورسعيد الابتدائية، الكائنة بحي الشرق، اليوم، وأسفر الانفجار عن إصابة طفلة 5 سنوات بجروح طفيفة في وجهها وتهشم زجاج إحدى السيارات المتوقفة بمحيط الانفجار ونوافذ المنازل.

كانت قد سادت حالة من الهدوء الحذر بشوارع بورسعيد، عقب النطق بالحكم من قبل محكمة جنايات القاهرة، امس السبت، بإحالة أوراق الرئيس المعزول محمد مرسي وخيرت الشاطر وجميع المتهمين في قضية التخابر والهروب من سجن وادي النطرون إلى فضيلة مفتي الجمهورية.

واختفت عناصر جماعة الإخوان ومناصري الرئيس المعزول من الشوارع، ولم يحدث أي ردود أفعال أو وقفات احتجاجية، تعقيبا على الحكم القضائي كما كان يحدث دائما منهم في حال صدور أي أحكام ضد قياداتهم؛ كما عم الهدوء الصفحات الإخوانية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” حيث لم يتم نشر أي ردود أفعال أو تعقيبات على الحكم الصادر ضد رموز جماعاتهم.

وكانت قد أعلنت مديرية أمن بورسعيد، حالة من الاستنفار الأمني التام بالتنسيق مع قوات الجيش الثاني الميداني المسئولة عن تأمين بورسعيد بالبدء في تعزيز التواجد الأمني على المنشآت الحيوية والشرطية والسياحية لمواجهة أي خروج عن القانون.

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن بورسعيد أن جميع الأجهزة الأمنية على درجة عالية من الاستعداد، وتم تكثيف التواجد الأمني وتعزيز الخدمات على المنشآت الحيوية وأقسام الشرطة واستمرار إغلاق الطرق المؤدية لمبنى مديرية أمن بورسعيد وديوان عام المحافظة ومبنى الأمن الوطني مع تخصيص شوارع بديلة وموازية للحركة المرورية التي تسير بشكل منتظم دون تأثر.

وأشار المصدر الأمني إلى أنه تم تشغيل كاميرات المراقبة لرصد أي تحركات بالشوارع المحيطة مع متابعة حركة الشوارع من خلال غرفة المراقبة الإلكترونية لمتابعة الكاميرات المنتشرة بالشوارع والميادين التي يصل عددها إلى 40 كاميرا.

وأكد أن جميع مداخل المحافظة مؤمنة بكاميرات مراقبة لتصوير ورصد حركة الدخول والخروج على مدى الساعة، مشيرا إلى أنه سيتم التعامل بكل حزم على أي خروج عن القانون

وفي ظل كل هذه التأمينات وبساعة متأخرة من ليلة أمس تبلغ إلى اللواء فيصل دويدار مدير أمن بورسعيد بوقوع انفجار بجوار مبنى محكمة بورسعيد الابتدائية والذي يلاصق لمجمع المحاكم والسنترال العمومي بحي الشرق.

وانتقل رجال الحماية المدنية وعناصر وخبراء المفرقعات وسيارات الإسعاف والمطافئ إلى مكان الحادث وقاموا بفرض كردون أمني حول المكان وتمشيط المكان بالكامل بحثًا عن أي متفجرات أخرى.

ويكثف رجال البحث الجنائي من جهودهم بحثًا عن مرتكبي الحادث، ويأتي ذلك كأول رد فعل منذ النطق بالحكم من قبل محكمة جنايات القاهرة بإحالة أوراق محمد مرسي وخيرت الشاطر وجميع المتهمين في قضية التخابر والهروب من وادي النطرون إلى فضيلة المفتي.

و” قال الرائد إسلام الصياد – مدير مكتب اللواء فيصل دويدار – مدير أمن بورسعيد، أن شوارع المحافظة تشهد حالة من الاستنفار الأمني وهناك تعزيزات بالأماكن الحيوية، وتكثيف دائم للكمائن الثابتة والمتحركة لضبط أي من العناصر الخارجة عن القانون.

وأضاف “الصياد” أن المحافظة لم تشهد ثمة أفعال إرهابية أو أعمال خارجة عن القانون خلال اليوم الأحد.

التعليقات