عرب وعالم

08:28 صباحًا EET

بيونج يانج تستنكر كشف سول عن إعدام وزير الدفاع

استنكرت كوريا الشمالية ما كشفت عنه جارتها الجنوبية من معلومات عن إعدام سلسلة من كبار مسئوليها وعلى رأسهم وزير الدفاع الكورى الشمالى هيون يونج – تشول.

وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن المتحدث باسم اتحاد العمال الكورى الشمالى ندد فى تصريحات له بكوريا الجنوبية قائلا ” إن اغتياب رئيس كوريا الجنوبية بارك كون-هيه للشعب الكورى الشمالى تجاوز الخط الأحمر، ووصفها بأنها تسعى بجنون لإشعال نار الفتنة والصدام بين الكوريتين، إلا أنه لم يذكر ما إذا كان وزير الدفاع “هيون” قد أعدم أم لا.

وكانت كوريا الشمالية قد نشرت بيانا رسميا لها يوم أمس الأحد عبر موقع إلكترونى لها للدعاية استنكرت فيه قيام “بارك” بالإساءة للزعيم الكورى الشمالى كيم يونج اون..حيث ذكرت “حكم الإرهاب” وعدم الاستقرار داخل كوريا الشمالية، كما هدد البيان أيضا الجنوب باستخدام القوة.

من جهة أخرى ، نقلت وكالة (يونهاب) عن الأستاذ الكورى الجنوبى فى قسم الدراسات الكورية الشمالية بجامعة دونج كوك كيم يونج – هيون قوله” إن كوريا الشمالية قد تقلق من تراجع إرادة جيشها القتالية وانتشار شائعات حال اعترافها بإعدام عدد من مسؤوليها..لهذا السبب فهى توجه حاليا استنكارات شديدة اللهجة لإدارة بارك لكى تمنع تركيز شعبها على هذه القضايا الناتجة عن حكم الرعب للزعيم كيم يونج ـ أون”.

التعليقات