ثقافة

07:01 مساءً EET

بالصور..أبوالمعاطي” يبدأ جولاته الميدانية بزيارة قصر عائشة فهمي‎

في أولى جولاته الميدانية عقب مباشرته مهامه رئيسًا لقطاع الفنون التشكيلية، قام ا.د. حمدي أبوالمعاطي أمس الأثنين 18 مايو بتفقد أعمال التطوير الجارية بقصر عائشة فهمي بالزمالك (مجمع الفنون) للوقوف على آخر مستجدات مرحلة التشطيبات النهائية الجارية حاليًا بالموقع تمهيدًا لإفتتاحه قريبًا.

بدأت الجولة في تمام الساعة الثانية ظهرًا وأستمرت نحو ثلاث ساعات، استمع خلالها لشرح وافٍ من استشاري المشروع ومهندسي الشركة المنفذة عن الأعمال الجارية بالمرحلة الحالية وما سبقها من مراحل ترميم وتطوير القصر لإستعادة جماليات طابعه المعماري وزخارفه المتفردة ليعود مجددًا صرحًا ثقافيًا يُضيء سماء القاهرة بأحدث العروض الفنية والإبداعية هذا فضلاً عن كونه من المباني الأثرية المتميزة.
وأستهل ا.د. حمدي أبوالمعاطي جولته بتفقد المحيط الخارجي للقصر والحديقة الخاصة به ومنه إلى الداخل حيث قاعات العرض، وتابع ما يتم من تجهيزات فنية وتقنية ومدى توافقها مع المُخطط تقديمه من خلال هذه القاعات من فعاليات وعروض فنية.
هذا وقد أبدى ” أبوالمعاطي ” عددًا من الملاحظات وطالب بضرورة إجراء بعض التعديلات التي تستهدف الوصول إلى أفضل صورة ممكنة تتواءم وتتناغم مع الطابع المعماري للقصر، وكان من بين ما وجه به الاستغلال الأمثل للمساحات المتاحة، وأن يُراعى في التصميم دخول وخروج رواد القصر من الفئات ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، كما طالب بأن يوضع في الاعتبار دومًا التكامل بين العرض الفني وبين ما تزخر به حجرات القصر من زخارف فنية غاية في الروعة ونادرة لتكتمل المتعة البصرية للرواد، كما شدد على ضرورة إمداد الموقع بعد استلامه بكوادر مؤهلة ومدربة في مجالات خدمة الجمهور والأمن والصيانة حفاظًا على ما تم من إنجاز .. ذلك من أجل تنمية الوعيّ للفرد في المجتمع المصري بثقافة الفنون التشكيلية.. والخدمة المستهدفة لجموع الفنانين التشكيليين.