سياحة وسفر

09:18 صباحًا EET

منظموا الرحلات الإيطالييين يعلنوا مساهمتهم بــ 50% في حملة تنشيط السياحة المصرية بإيطاليا

أعلن إتحاد منظمي الرحلات الإيطاليين ASTOI في روما استعدادهم للمشاركة والمساهمةبنسبة 50% فى  حملة إضافية عن مصر ،  بخلاف الحملة

التنشيطية والترويجية التى ستطلقها مصر داخل السوق الإيطالى فى الفترة المقبل من أجل إستعادتها لمعدلاتها من الحركة السياحية الوافدة من السوق الإيطالى .

قال الدكتور خالد المناوى رئيس مجلس إدارة غرف شركات السياحة أن هذا القرارجاء خلال اللقاء الذى جمعه مع المسئولين بإتحاد منظمي الرحلات الإيطاليين ASTOI في روما وذلك بغرض بحث مطالبهم التسويقية ومناقشة الحملة الترويجيه لتنشيط منطقة الأقصر واسوان ، وجاء ذلك بناءاً على تكليف من وزير السياحه وفى إطار  إستمراراً للجهود المشتركة من الوزارة والغرفة لتنشيط الحركة السياحية إلى مصر .

اضاف المناوى أن هذا اللقاء تم عقده اللقاء بمقر إتحاد منظمي الرحلات الإيطاليين ASTOI بروما وبحضور عماد عبد الله المستشار السياحي المصرى بروما ، حيث تم التأكيد خلال اللقاء على موافقة الوزارة على إطلاق الحملة الإعلانية التنشيطية المطلوبة التى تم اعتمادها من هيئة تنشيط السياحة من اجل تحسين الحركة الوافدة إلى مصر في الفترة القادمة .

أشار المناوى إلى  الحاضرون ابدى ارتياحهم لموافقة الوزارة على إطلاق الحملة وأكدوا على إستعدادهم للمشاركة في حملة إضافيه على ان يتحملوا 50 % من قيمتها ،  كما أكدوا على أن السوق المصري  بحاجة الى حملة دعائية مركزة من اجل استرداد السياحة الوافدة من ايطاليا من جديد تقديراً منهم لأهمية السوق المصري حيث انه من أكبر الأسواق السياحية الواعده .

أوضح رئيس غرفة الشركات السياحبة المصرية أنه خلال اللقاء تم طرح فكرة تنظيم طائرة أسبوعيا بالتعاون مع مصر للطيران للقيام من ميلانو وروما الى الاقصر مباشرة دون المرور على القاهرة ،  اى تسيير رحلة طيران منتظمة اسبوعيا من ميلانو الى الاقصر و العودة ،  على أن يتم توفير الدعم المالي واللوجيستي لهذه الفكره من قبل الوزارة وذلك من اجل دعم وتنشيط  الحركة السياحية فى الاقصر و اسوان و السياحة النيلية .

وفي نهاية اللقاء تم الإتفاق على أن تتولى الغرفة تنظيم لقاء لمنظمي الرحلات الإيطاليين مع وزير السياحه الأمر الذي لاقى ترحيباً كبيراً من الحاضرين وأكدوا على حرصهم الشديد على  تلبية الدعوة

التعليقات