الحراك السياسي

11:46 صباحًا EET

“تشريع مجلس الدولة”:قوانين الانتخابات أمام مجلس الوزراء

أكد المستشار مجدى العجاتى رئيس قسم التشريع بمجلس الدولة، أن القسم على وشك الانتهاء من مراجعة قوانين الانتخابات والتى أرسلتها لجنة تعديل

قوانين الانتخابات برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدى، وزير العدالة الانتقالية وشئون مجلس النواب وفقا للإحصائيات النهائية لعدد السكان والناخبين.

وأوضح العجاتى أن قسم التشريع ينتظر موقف لجنة تعديل قوانين الانتخابات من “المشروع الموحد”، ففى حال اتخاذ اللجنة قرارا بتعديل بعد المواد وفقا للمشروع ستقوم اللجنة بدراستها ومراجعتها خلال اجتماع القسم غدا .

كما أكد العجاتى أنه من المقرر أن يتم إرسال مشاريع القوانين إلى مجلس الوزراء خلال الأسبوع الجارى فور الانتهاء من اللمسات الأخيرة فى القانون، وتابع قائلا “القانون هيكون قدام مجلس الوزراء خلال 72 ساعة بعدما نشوف هل اللجنة هتاخذ بمقترحات المشروع الموحد ولا لا”.

على جانب آخر، أكد الدكتور صلاح فوزى أستاذ القانون الدستورى وعضو اللجنة المُكلفة بتعديل قوانين الانتخابات، أن قانون المشروع الموحد المقدم إلى اللجنة به الكثير من ما وضعته اللجنة بالفعل فى مشروعها، إلا أن اللجنة ستقوم بدراسته دراسة وافية لبحث وجود مواد جديدة يمكن الأخذ بها، وإن كانت هناك مقترحات وتوصيات لا يمكن الأخذ بها ومنها المطالبة بعودة الرقابة السابقة، فهو أمر مرفوض تمام وفقا للدستور.

التعليقات