مصر الكبرى

08:50 مساءً EET

بالصور.. وزير الزراعة ومحافظ الأقصر يتفقدان معرض الوادي للتقنيات الزراعية

تفقد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مساء اليوم الإثنين، معرض ومؤتمر الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة فى دورته السادسة، والمقام في عدد من قاعات فندق “شتايجنبرجر نايل بلاس”، ورافقه خلال جولته عدد من قيادات وزارة الزراعة، ومحمد بدر محافظ الأقصر وقيادات المحافظة.
 
وزير الزراعة يتفقد اعمال معرض التقنيات الحديثة
وشاهد وزير الزراعة خلال الجولة عدد من المعارض المقامة للشركات، وأشاد بمستوي المعرض والإبتكارات الخاصة بمجال الزراعة التي تعرض فيه هذا العام، مؤكداً علي أن أبناء مصر بخير وقادرين علي النهوض بالمستوي الزراعي، وطالبهم بالمضي للأمام في عملهم وطرق الإبتكار المتنوعة التي تثري الزراعة بمصر.
والتقي الدكتور صلاح هلال خلال جولته داخل معرض الوادي للتقنيات الحديثة بعدد من المواطنين الذي طالبوا بسرعة تعيين وكيل لوزارة الزراعة، وناشده أحد العاملين بمديرية الزراعة بالأقصر، بضرورة إستقدام وكيل للوزارة يكون من أبناء المحافظة حتي يكون علي قدر كافي من الدراية بهموم ومشاكل المجال الزراعي بالمحافظة.
 
 
سيدة تناشد وزير الزراعة التدخل لحل أزمتها بمدرسة أبناؤها
كما إستوقفت إحدي السيدات تدعي “أم حبيبة” وزير الزراعة خلال جولته، وأكدت له أن أبناؤها وعدد كبير من الطلاب تشردوا عقب غلق المدرسة الألمانية التي حصلت علي ترخيص من قبل وزارة الزراعة لكي يتم تعليم أبناؤها داخله، وطالبته بالتدخل لحل الأزمة التي وقع فيها أبناؤهم وتدمر مستقبلهم بسببها.
 
 
المعرض يقام للعام السادس علي التوالي بالمحافظة
ويعد معرض الوادي للتقنيات الحديثة الذي يقام للعام السادس علي التوالي في محافظة الأقصر الحدث الأهم لمحافظات الصعيد بصفة عامة، ومحافظات جنوب الوادى بصفة خاصة، نظرا لتنافس كبرى الشركات المحلية والعالمية على تقديم أحدث ما لديها من تقنيات تساهم فى تطوير القطاع الزراعى بمحافظات صعيد مصر وتتناسب مع مناخ تلك المحافظات، في إحدي قاعات بفندق “شتايجنبرجر نايل بلاس”.
 
 
معرض الوادي للتقنيات الحديثة يضم مختلف صنوف التطور الزراعي
ويشمل المعرض عدد كبير من الشركات المتخصصة في المجال الزراعي الكبري، وتوافد علي الحضور ومتابعة أحدث التطورات في المجال الزراعي عدد من المزارعين وأصحاب الأراضي والمزارع الخاصة بالمحافظة، ويساعد معرض الوادى لتقنيات الزراعة الحديثة بصورة كبيرة علي الإقتصاد المصرى، نظرا لمساهماته فى رفع كفاءة الإنتاج، وبما يساهم فى زيادة معدلات الدخل القومى، ومن المقرر أن يشارك بفعاليات المعرض ما يقرب من 200 مسئول يمثلون نحو 180 شركة محلية وعالمية، إضافة إلى الشركات المشاركة بالفعاليات.
 
 
المعرض يستمر لمدة 3 أيام بمشاركة عشرات الشركات العالمية
وسيستمر المعرض لمدة 3 أيام وتتنافس الشركات المشاركة على تقديم ماليها من جديدة لخدمة القطاع الزراعى المصرى بمختلف توجهاته وتتألق شركات مستلزمات الإنتاج من “الأسمدة والمخصبات الزراعية المبيدات الكيماوية، والمبيدات الحيوية، البذور والتقاوى، وشتلات الخضر والفاكهة، مستلزمات الصوبات الزراعية، والرى المطور، وشركات الطاقة الشمسية التى تستعرض خلال فعاليات المعرض أهم ما قدمته لخدمة القطاع الزراعى لاستخراج مياه الرى بالأراضى الجديد من خلال استخدام الطاقة.
 
 
دول أوروبية وأسيوية وعربية تتابع فعاليات المعرض
ويحظى المعرض هذا العام بمشاركات دولية من أوروبا والدول العربية، وآسيا يلتقى خلالها المشاركون الأجانب بشركات مصر العاملة فى مجال مستلزمات الإنتاج الزراعى والحيوانى. ويقام المعرض تحت رعاية وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، ومحافظة الأقصر، ويرعاه رسميا شركة اوبال للتجارة “كبرى الشركات الرائدة فى توزيع وتسويق الأسمدة والمبيدات الحيوية” الوكيل الرسمى لشركة ايفرجرو كبرى شركات إنتاج الأسمدة المتخصصة فى مصر والشرق الأوسط.
 
كما يحظى المعرض باهتمام بالغ من مزارعى محافظات الوجهة القبلى بدءا من محافظة المنيا وحتى محافظة الوادى الجديد مرورا بمحافظات أسيوط وسوهاج وقنا وأسوان والأقصر “المقام بها المعرض نظرا لما يقدمه العارضون من خبرات تساهم فى تحسين صورة الإنتاج الزراعى، وتقديم أحدث التقنيات التى تساهم فى النهوض بالقطاع الزراعى .
 

 

التعليقات