سياحة وسفر

09:49 صباحًا EET

موفنبيك البحر الميت تعلن عن مشروعات وبرامج سياحة وعلاجية بين مصر والأردن

أكدت الخبيرة السياحية دارين مرتضى المدير التنفيذى لموفنبيك البحر الميت، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الأردن والمشاركة فى المؤتمر

الاقتصادى العالمى وتبعها سفر رئيس الوزراء إبراهيم محلب إلى الأردن على رأس وفد، تحمل دلالات عديدة لمستقبل التعاون المشترك بين البلدين فى كل المجالات الاقتصادية وعلى رأسها السياحة التى تتميز بوجود منتج سياحى متكامل وليس متنافسا كما فى بعض المقاصد الأخرى.

وقالت دارين، فى بيان صحفى، إن الفترة القادمة سوف تشهد العديد من المشروعات السياحية المشتركة وخاصة السياحة العلاجية التى تمتلك فيها الأردن مقومات كبيرة تعتمد على الخصائص العلاجية المستخلصة من مياه البحر الميت والتى يتم استخدامها فى معظم منتجعات السياحة العلاجية فى دول العالم وخاصة الدول المتقدمة فى هذا المجال.

وأوضحت مرتضى المدير التنفيذى لمنتجع موفنبيك البحر الميت، أن مصحة (ذاد سبا) التابعة للمنتجع تحتل المرتبة العاشرة على مستوى المنتجعات السياحية فى العالم، حيث تشمل مراكز علاجية لجميع الأمراض وأن منتجات المصحة التى توصل إليها العلماء من مياه البحر الميت يتم تصديرها إلى الدول المتقدمة فى مجال السياحة العلاجية.

وأضافت، أن التسويق السياحى المشترك بين مصر والأردن وطرح برامج لزيارة البلدين فى رحلة واحدة بالأسواق البعيدة، مثل أستراليا ودول الشرق الأقصى وأوروبا الشرقية سوف يحقق زيادة كبيرة فى حركة السياحية الدولية الوافدة إلى البلدين، وتعظيم الدخل السياحى لأن المناطق السياحية فى مصر والأردن تلبى رغبات جميع السائحين بمختلف جنسياتهم وأذواقهم ومستوياتهم الاقتصادية.

وأشارت إلى أن قرب المسافة بين البلدين، وعدم وجود تأشيرة دخول مسبقة بين الحدود سوف يجعل السائح يستمتع برحلته إلى كل من مصر والأردن، ويشعر إلى أنه فى بلد واحد، حيث إنه من الممكن زيارة المعالم السياحية مثلا فى طابا ونويبع والعقبة فى عدة ساعات والعودة مرة أخرى إلى الفندق سواء فى مصر أو الأردن.

وقالت إن هناك زيادة كبيرة فى أعداد السائحين الأردنيين إلى مصر خلال الفترة الحالية وخاصة إلى شرم الشيخ وطابا ونويبع، وذلك مع بدء الإجازات الدراسية، ودعت المصريين لزيارة الأردن وخاصة البحر الميت، للتعرف على المناطق السياحية والمقومات العلاجية بالبحر الميت والاستفادة منها؛ حيث يأتى السائحون من الدول الأوروبية البعيدة للاستفادة من تلك المقومات.

التعليقات