اقتصاد

10:59 صباحًا EET

للمرة الأولى رئيس البنك الدولى يزور مصر

أعلن البنك الدولى اليوم الخميس، أن جيم يونج كيم رئيس مجموعة البنك الدولى سوف يقوم بزيارة مصر فى الفترة من 9 إلى 11 من يونيو الجارى.

وتأتى هذه الزيارة فى إطار التأكيد على التزام مجموعة البنك الدولى بدعم الأهداف التنموية لمصر. ومن الجدير بالذكر أن هذه هى الزيارة الأولى التى يقوم بها كيم لمصر منذ توليه رئاسة مجموعة البنك الدولى فى يوليو 2012.

ويقول كيم ” إن موقع مصر الجغرافى فى ملتقى ثلاث قارات، ودورها فى تحقيق الاستقرار الإقليمى يمثل عنصرا هاما لجذب الاستثمار الذى من شأنه أن يساهم فى تحقيق النمو وخلق الوظائف”.

 وأضاف قائلا: “وإنى أتطلع إلى مناقشة كيفية تقديم سبل العون من جانب مجموعة البنك الدولى للمساعدة فى دعم طاقات الدولة من أجل الوفاء باحتياجات الفئات الفقيرة والمحرومة، خاصة فى الأقاليم الأقل حظا فى التنمية.”

وسوف يقوم كيم فى العاشر من يونيو بإلقاء كلمة أمام قمة التكتلات الاقتصادية الثلاث التى يحضرها رؤساء الدول والحكومات فى شرم الشيخ.

ومن ناحية أخرى يقوم كيم خلال زيارته لمصر، والتى تستغرق يومين، بمقابلة إبراهيم محلب رئيس الوزراء بالإضافة إلى بعض الوزراء من أعضاء الحكومة وكبار المسئولين بالدولة وممثلى القطاع الخاص والمجتمع المدنى، وذلك من أجل مناقشة سبل مواصلة تقديم الدعم من جانب البنك الدولى لمصر لتعزيز النمو المستدام والرخاء المشترك. كما سوف تتناول المحادثات أيضا أهمية دور القطاع الخاص فى النمو الإقتصادى والتنمية فى مصر بوجه عام.

ومن المنتظر أيضا أن يقوم كيم بزيارة ميدانية للأقصر فى صعيد مصر، حيث يتفقد بعض المشروعات ذات الطابع الاجتماعى والتى تستهدف المناطق الأكثر فقرا. كما سوف يقوم كيم خلال زيارته بمقابلة القيادات المحلية بالإضافة إلى بعض الفئات المستفيدة من المشروعات المذكورة.

ويرافق كيم خلال زيارته كل من حافظ غانم نائب رئيس البنك الدولى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والسيد مؤيد مخلوف المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية للمنطقة.

التعليقات