مصر الكبرى

05:10 مساءً EET

المؤشرات تظهر تقدم التصويت بـ لا بنسبة 65%

قال محمد موسى، رئيس غرفة عمليات حزب المؤتمر المصري، الذي يتزعمه عمرو موسى وعضو لجنة الإعلام بجبهة الإنقاذ الوطني أن غرفة عمليات الحزب رصدت عدة تجاوزات تشوب من نزاهة الاستفتاء.
وحسب بيان لغرفة عمليات حزب المؤتمر أن الانتهاكات التي تم رصدها كالتالي:
– تم القبض علي سيدة منتقبة بإحدى لجان مدرسة التربية الفكرية التابعة لقسم مدينة نصر وهي تستخدم الورقة الدوارة.
– القاضي المشرف علي لجان مدرسة عمرو بن العاص بلجنة 32 قام بمنع المراقبين بتفويض من مراقبة العملية الانتخابية.
– رئيس اللجنة 23 بمدرسة ابن النفيس سيدات بمدينة نصر منع دخول المسيحيات للتصويت وعند اعتراض سيدة رد عليها وقال لها لو كنتي راجل كنت إديتك بالجزمة وقام بطردها من اللجنة.
– في لجنة عمار بن ياسر الابتدائية بمدينة السلام، تم التعرف علي رئيس اللجنة الذي اتضح أنه ليس قاضياً وإنما موظف بوزارة العدل ويدعي عصام طايل وينتحل صفة قاضٍ.
– في مدرسة الجمعية الإعدادية بمحلة البرج بالمحلة الكبرى، تم تحرير عدد من المحاضر ضد أعضاء الحرية والعدالة والأخوان المسلمين لانتحالهم صفة قضاة بنفس المدرسة وتم إغلاق اللجنة من قبل الجيش.
– تم تحرير عدد 2 محضر ضد 2 من رؤساء اللجان لانتحالهم صفة قضاة وتبين أن أحدهم مدرس والآخر مفتش تموين وبتفتيشهم وجد معهم كارنيهات الحرية والعدالة وتم إغلاق اللجنة من قبل الجيش.
– مدرسة سان ديسيف بمركز المحلة الكبرى تم غلق لجانها من قبل قوات الجيش الساعة الرابعة ونصف عصرًا – وذلك على حد ما جاء فى البيان- بسبب إطلاق نار من قبل أنصار الحرية والعدالة بسبب ارتفاع نسبة التصويت بـ"لا"، وتم إصابة الطفل أحمد سيف الدين توفيق بطلق ناري في بطنه وقام والده الذي يعمل عاملاً بشركة النصر للغزل والنسيج بتحرير محضر رقم 3650 إداري قسم المحلة.
وختم بيان غرفة عمليات حزب المؤتمر بأن المؤشرات الأولية تشير بتقدم التصويت بـ "لا" بنسبة 65% مقابل 35% للتصويت بـ"نعم"، بحسب بيان الحزب.
 
 
 

التعليقات