صحة

07:52 صباحًا EET

كويتية تنجح فى تركيب منظمات للقلب دون أسلاك

أجرت استشارية أمراض قلب كويتية ثلاث عمليات ناجحة لتركيب منظمات القلب “بطاريات” بدون أسلاك، وذلك للمرة الأولى في الكويت والشرق الأوسط.

وأوضحت الدكتورة فوزية الكندري استشارية أمراض القلب والكهروفسيولوجية القلبية في مستشفى الأمراض الصدرية ومركز سلمان الدبوس للقلب في تصريحات إعلامية لها، أن الكويت اختيرت كواحدة من أوائل الدول المسموح لها ببدء العمل بهذه التقنية.

وبينت الكندري أن تلك التقنية تجنب المريض مشكلات أسلاك البطاريات مثل عطل الأسلاك أو ما يتسبب عنها من التهابات في جسم المريض، مؤكدة أن التقنية الجديدة بدون أسلاك تشكل نقلة كبيرة في مجال تركيب منظمات القلب، وأوضحت أنه يتم تركيب تلك المنظمات الخالية من الأسلاك عن طريق عمل قسطرة من فخذ المريض وزرعها فى البطين الأيمن للقلب، مشيرة إلى أن المريض لن يعاني وجود أثر جرح في الجلد أو بطارية تحت الجلد من خلال تلك التقنية.

وأضافت أن “تلك العمليات تمت يوم الخميس الماضي، من خلال ورشة عمل برئاستها وبمشاركة فريق العمل في مختبر القسطرة في مركز سلمان الدبوس، بحضور الدعم الفني من الشركة الأمريكية المصنعة للجهاز”، مشيرة إلى أنها سبق أن دعيت إلى الولايات المتحدة في مايو الماضي لتعمل على زرع هذه المنظمات لأول مرة من قبلها، وتتدرب على زراعتها.

التعليقات