عين ع الإعلام

11:06 صباحًا EET

الاذاعة تراقب وتصفى الاخوان ولكن …. على طريقتها

انتهت الإذاعة المصرية من وضع اللمسات الاخيرة  لدراما رمضان الكريم والتي ستذاع علي اثير مختلف الشبكات الإذاعية.

وصرحت نادية مبروك رئيس الإذاعة المصرية بان كتيبة مبدعي الدراما بالإذاعة قد شمــرت عن سواعدها مبكراً واستطاعت ان تستعين بكوكبة من نجوم الدراما ليكونوا ابطالا  لهذه الاعمال متجاوزه بذلك قله الموارد المالية المرصودة للدراما.

وأوضحت رئيس الإذاعة إن الدراما الإذاعية التي ستذاع في رمضان حتي الكوميدي منها يؤكد علي فكرة الانتماء للوطن للقيم والمثل العليا وتأكيد المحبة والالفة بين كافة ابناء الوطن.

فعلي شبكة البرنامج العام سيذاع مسلسل التنظيم السري بعد دعاء الشيخ النقشبندي ، المسلسل تأليف وأشعار د. ثروت الخرباوي وإخراج صفي الدين حسن وبطولة منذ ريحانه وطارق لطفي وخالد محمود ، موسيقي ميشيل المصري وغناء محمد الحلو.

يتناول المسلسل قصة التنظيم السري الذي أنشأه مؤسس جماعة الأخوان حسن البنا لتصفية خصوم الجماعة الارهابية.

      وفي شبكة الشباب والرياضة يذاع مسلسلات الأول بعنوان سرية قندهار

قصة عبد المقصود محمد اخراج عمرو دياب – بطولة لقاء سويدان ، أحمد سلامه ونهال عنبر وخالد الذهبي ويرسم المسلسل صورة لمراحل استقطاب الشباب من قبل الجماعات المتطرفة والإرهابية ويعالج القضية من خلال قالب درامي متدفق.

اما المسلسل الثاني فيحمل عنوان ” كابتن نوفل ” تأليف واخراج محمد صباح بطولة خالد عليش وسيد الشرويدي وتدور احداثه في قالب كوميدي حول نوفل الذي يهوي كره القدم ويحلم بالسفرمن قريته للاحتراف في القاهرة ، وعندما يتحقق حلمه تتوالي عليه المفاجآت.

وفي شبكة الشرق الأوسط

سيكون اللقاء مع مسلسل ” توكه وثلاث شنبات ” تأليف / أيمن فتيحة

واخراج علي مصيلحي – بطولة أيمـــي سمــــير غانــــم ، أحمد راتـب ، وعائشة الكيلانــي ، لطفـي لبيب ،

تدور احداثه حول المواطن المصي الراحل أبو الشنبات الذي مثل مصر في مسابقة اطول شنب وتخوض ابنته تقي نضالا من أجل تاكيد حقه الذي شارك فيه مواطن امريكي باساليب ملتوية.

اما شبكة صوت العرب

سيلتقي المستمع بمسلسلين الأول هو ” القرندل ” تاليف ممدوح عفيفي

واخراج عبد الله الغلاف والبطولة لعفاف شعيب واحمد ماهر وجاسم البنهان وسليمان الياسين والمسلسل انتاج مشترك مع إذاعة الكويت .. وتدور قصة المسلسل حول الدسائس في عصر الخليفة هارون الرشيد والقرندل هو اسم الشخصية رجل أوقعته الظروف بين شقي الرحي في الصراع بين الخليفة ووزيره جعفر البرامكي..

والمسلسل الثاني في شبكة صوت العرب بعنوان بيوت زجاجية تاليف واخراج  أماني أحمد بطولة حنان مطاوع وكمال أبو ريه ورجاء حسين وهو انتاج مشترك مع إذاعة الفجيره وتدور قصة المسلسل داخل احدي مدارس البنات الثانوية وبطلته هي نيره الاخصائية النفسية بالمدرسة والتي تكتشف العديد من أوجه القصور والسلبيات في المدرسة وتسعي لإصلاحها.

وتقدم الشبكة الثقافية مسلسل الصبية والميجور قصة أحمد القصبي واخراج هشام محب وبطولة سوزان نجم ومحي اسماعيل وتدور قصة المسلسل حول انتصار حبيه مصرية  لنفسها وقربها وقريتها علي أحد الضباط الامريكان اين فترة حكم الخديوي اسماعيل

شبكة القرآن الكريم

سيكون اللقاء مع مسلسل مواقف من حياة الرسول قصة احمد عبد الظاهر اخراج أميره بدوي بطولة اشرف عبد الغفور خالد الذهبي ومجموعة من نجوم الإذاعة ويعرض لمواقف من حياه الرسول صلي الله عليه وسلم وكيف يستفيد المسلم المعاصر من السنه المطهرة.

اما شبكة الإذاعات الموجهة فتشارك بمسلسل رسائل من رسول الله الي اهل زماننا تاليف السعيد ابو الحسن – اخراج عبير يحيي والبطولة لاحمد ماهر وخالد الذهبي لاشينة لاشين ويدور حول مواقف معاصرة تتشابه مع مواقف تعرضت لها السيرة النبوية وقدمت لها التفسير وذلك في اطار يدعم المبادئ السامية التي أرساها الاسلام ومنها الحاكم للتعاملات بين الناس والتأكيد علي وسطية الدين الحنيف.

وتختتم نادية مبروك تصريحها بالقول ان هناك مجموعة اخري من المسلسلات التي انتجتها شبكة الإذاعات الإقليمية وتذاع علي اثير خدماتها الإذاعية المنتشرة في كافة اقاليم مصر فضلاً عن مجموعة من المسلسلات المهداه للإذاعة والتي يجري حاليا التنسيق بشأن إذاعتها علي عدد من الشبكات الإذاعية

 

التعليقات