مصر الكبرى

01:27 مساءً EET

شيخ الازهر يدين حصار المساجد والاعتداء على حرمتها

أدان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر حصار المساجد والاعتداء على حرمتها لما لها من مكانة عظيمة في الاسلام باعتبارها بيوت الله في الارض .

كما استنكر الامام الاكبر في بيان له الجمعة ما يحدث حول مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية واعتداء البعض على حرمته مما يعتبر مخالفا لحرمة المساجد.
وطالب الجميع بضبط النفس ومراعاة قدسية المساجد وعدم جعلها وسيلة للخلاف أوالتناحر باعتبارها بيوت الله المخصصة للذكر والعبادة, داعيا الجميع بمراعاة قدسية المساجد.
كما حذر الدكتور محمد مختار المهدي الرئيس العام للجمعية الشرعية وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف من الانسياق وراء الشائعات والاكاذيب بما يضر بمصلحة المجتمع , مشددا على ضرورة التحرى من اى معلومات والاعتماد على مصادرها الاساسية لنشر الامن والاستقرار وبناء المجتمع على اساس قوى.
وأكد الدكتور المهدى فى خطبة الجمعة بالجامع الازهر الجمعة على ضرورة تكاتف المصريين وتوحدهم فى تلك المرحلة الفارقة التى تمر بها مصر لتستعيد امنها واستقرارها الكاملين ومكانتها المستحقة بين الامم , مبينا ان القرآن الكريم والسنة الشريفة هما اساس بناء المجتمعات وان التقوى واتباع الاعمال الخيرة والبعد عما يؤذى الفرد والمجتمع يساهم فى نهضة المجتمعات الاسلامية ومواجهة متغيرات المرحلة الحالية.
كما أكد ضرورة اهتمام الشعب المصرى بالعمل والانتاج من أجل إعادة البلاد الى وضعها وتجاوز تبعات المرحلة الانتقالية .
وأشار إلى أن الخروج للاستفتاء على الدستور الجديد واجب شرعي وشهادة لا يجوز كتمانها ولكل مواطن الحق فيما يرى لمصلحة بلده ومجتمعه بعد تحرى الحقائق جيدا وعدم الالتفات إلى الأكاذيب أو الشائعات .

التعليقات