مصر الكبرى

07:59 صباحًا EET

إقبال ضعيف في الساعات الأولي من الاستفتاء .. وتأخر فتح بعض اللجان بالمنوفية‎

المنوفية – عماد خلاف
شهدت محافظة المنوفية إقبالا ضعيفا ومتفاوتا  للناخبين على اللجان الانتخابية   في الجولة الثانية للاستفتاء   حيث شهدت بعض اللجان وجود بعض الناخبين بصورة ضعيفة جدا وحضورا أكثر قليلا قبل فتح اللجان  خاصة في مدرسة زاوية جروان الابتدائية ومدرسة " كمال الشاذلي الإعدادية بمدينة الباجور  فيما شهدت المدرسة الثانوية بنات بشبين الكوم إقبالا متوسطا عند فتح باب اللجان.

جدير بالذكر أن معظم اللجان تم فتحها  في الميعاد الرسمي وتأخر بعضها حوالي ربع ساعة بسبب تجهيز الأوراق وتؤمن قوات الجيش  كافة لجان المنوفية  منذ مساء ليلة أمس بجانب قوات الشرطة .
وفي السياق ذاته تأخرت بعض اللجان  عن موعدها المحددة وتحديدا في لجنتان في منوف وواحدة في سرس الليان و3 في ببركة السبع  و 4 في مركز قويسنا و 14 في مركز اشمون و 28 بمركز الباجور و 5 بالشهداء بسبب عدم تأخر القضاة وفي البعض الأخر ترتيب أوراق الاستفتاء
وتشهد اللجان إقبالاً متوسطاً وقد قامت القوات المسلحة بدعم قوات الشرطة لتأمين اللجان الانتخابية وتنظيم عملية الاقتراع وقد تم تطبيق تعليمات حظر الدعاية في محيط 200 متر حول لجان الاقتراع.
 جدير بالذكر أن هناك  (2236898) من أبناء المنوفية لهم حق الاقتراع للاستفتاء على الدستور في المرحلة الثانية وقد بلغ عدد المراكز الانتخابية على مستوى المحافظة 454 مركزاً وعدد اللجان 562 لجنة انتخابية

التعليقات