مصر الكبرى

10:03 صباحًا EET

جامعة سوهاج تمنح د. محمود مهني جائزة التسامح الديني

سوهاج – خالد المشنب
أعلن الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج انه قد تقرر منح الدكتور محمود مهني، نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط سابقًا، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، جائزة الإمام الأكبر الراحل الدكتور محمد سيد طنطاوي، شيخ الأزهر السابق في مجال التسامح الديني والتي تقدر بمبلغ 100 ألف جنيه وذلك يوم 31 من شهر ديسمبر الحالي في احتفال تنظمه الجامعة علي هامش مجلس الجامعة.

وأشار د. نبيل نور الدين أن الجامعة قد نظمت احتفالية لتأبين الشيخ محمد سيد طنطاوي، أطلقت خلالها جائزة عالمية في الحوار والتسامح الديني قام بتمويلها رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس بمبلغ مليون جنيه كوديعة في احد البنوك ومن عائدها يصرف مبلغ الجائزة .
 كان مجلس جامعة سوهاج قد قرر في وقت سابق منح الجائزة استكمالاً لمسيرة الإمام في مجال التسامح الديني والتي تمنح لكل من له دور فعال في تحقيق التآخي والتسامح بين الأديان والبشر جميعاً، وأوضح رئيس الجامعة أن من أهم أهداف الجائزة تشجيع البحث العلمي وإثراء الساحة الدول بالبحوث العلمية في مجال التسامح الديني، الدعوة إلي إذكاء روح التعايش السلمي بين الأمم في كافة أنحاء العالم، التساوي بين الجماعات في الحقوق والواجبات.وجديراً بالذكر أنه كان قد تنافس علي نيل الجائزة 24 متقدما من الأفراد والمؤسسات والهيئات الحكومية والباحثين.

التعليقات