مرأة

12:30 مساءً EET

خطوات للعناية بالأقدام

تحتاج الأقدام إلى عناية خاصة خلال فصل الصيف، كي تبدو جميلة وجذابة، ما يتيح للمرأة إمكانية ارتداء الأحذية الصيفية المفتوحة.

وأوضح موقع “فرويندين ويل فيت” الألماني أن حمام القدم يمثل أولى خطوات العناية بالأقدام؛ حيث أنه يعمل على تليين البشرة والأظافر وتحضير الأقدام للخطوات التالية.

ولهذا الغرض، يتم ملء حوض صغير بالماء الدافئ، مع إضافة مستحضرات العناية الخاصة بحمام الأقدام، مثل أحد الزيوت النباتية، والتي تتمتع بمفعول مرطب وتجعل الأقدام لينة. ويراعى وضع الأقدام في الحمام لمدة لا تزيد على 5 دقائق تقريباً، كي لا تلين الأقدام بشكل مبالغ فيه، ما يتسبب في أثر عكسي.

وأشار الموقع المعني بشؤون الصحة والجمال إلى أن الخطوة التالية تتمثل في إزالة طبقة الجلد المتقرنة باستعمال أدوات العناية بالأقدام المخصصة لذلك، مثل الحجر الخفاف أو مِبرد مصنوع من معدن الكوارتز، ولكن مع مراعاة عدم المبالغة، وذلك لوظيفتها المهمة في حماية الأنسجة الكامنة تحتها من الالتهابات، التي قد تنجم عن الضغط أو الاحتكاك أو الحرارة.

وبعد ذلك، يأتي دور العناية بالأظافر. وأوضح الموقع الألماني أنه ينبغي أن تبقى الأظافر قصيرة وألا تتجاوز الإصبع، وذلك تجنباً للإزعاج، لاسيما عند ارتداء حذاء مغلق.

وينبغي قص الأظافر بشكل مستقيم تماماً وعدم استعمال المبرد في الزوايا إطلاقاً، حيث يتسبب ذلك في نمو الأظافر نحو الداخل، ما يُزيد من خطر الإصابة بالتهابات الأظافر.

وبعد قص الأظافر ينبغي استعمال المِبرد على أطراف الأظافر حتى تصبح ناعمة وكي لا يسهل كسرها، ثم إزالة الجلد الزائد على أطراف الأظافر برفق باستعمال المبرد الخشبي المخصص لذلك.

وفي الخطوة الأخيرة، يوصي الموقع الألماني بترطيب القدمين، حيث يعتني الكريم المخصص للأقدام بالبشرة المجهدة، ويساعد على إمدادها بمواد العناية اللازمة، مشيراً إلى أن الكريمات المحتوية على اليوريا تسهم بشكل جيد في محاربة المناطق الخشنة، وبالتالي تجنب تكوّن الجلد المتقرن.

التعليقات