صحة

09:26 مساءً EET

طبيب يرتكب خطأ فادح أثناء عملية جراحية لطفلة بالأقصر

أقرت اللجنة الثلاثة الطبية التي عقدتها إدارة مستشفى القرنة المركزي بالأقصر، بارتكاب أخطاء طبية في حق طفلة بعد اتهام أهلها لطبيب استشاري بارتكاب خطأ أثناء إجراء عملية جراحية لها.

وقال الدكتور “أحمد حسين” رئيس اللجنة الثلاثة أنه بتوقيع الكشف الطبي على الطفلة “إسراء إبراهيم طايع”، تبين وجود جرح أعلى عظمة العانة من الجانب الأيسر وبطول 5 سم نتيجة لعمل عملية “رتق فتق إربي أيسر” وتحيط به غرز جراحية ويخرج من بينها كمية متوسطة من “الماء المدمم” وقد أتلفت الغيار بالكامل.
 
 كما يخرج من جانب الجرح درنقة موصولة بكيس “جمع البول” يحتوي على نفس السائل المدمم، مع وجود قسطرة بولية تبين أنها تخرج من فتحة المهبل وليس من قناة مجرى البول التي أزالتها لجنة طبية بعد إكتشاف الخطأ بساعات من إجراء العملية لإحتمالية حدوث إصابة في القناة المهبلية.
 
وكتشفت اللجنة ثلاثية عن عدم الإصلاح الجيد للمثانة التي استئصل الطبيب “محمد.ا.ا” جزء منها، حيث تبين وجود رشح كميات من البول داخل البطن من الجرح، و لتبرز الطفلة اليوم لأول مرة منذ إجراء العملية وكان برازها يحتوي على دماء، مما يوجد إحتمالية إصابة في القولون، لافتةً إلى عدم إصابة الغشاء البكاري للطفلة جراء تركيب القسطرة في مكان خاطئ.
 
ومن جانبه أشار العميد أيمن الشريف رئيس مركز ومدينة القرنة إلى قرار مديرية الصحة بانتداب استشاري جراحة مسالك بولية، لإجراء عملية أخرى لإصلاح المضاعفات التي تمت من الأخطاء التي ارتكبها الطبيب، ومؤكدا على تحويل الطبيب للنيابة العامة بواقع المحضر رقم “2145” جنح مركز القرنة، وتصعيد الإجراءات الإدارية التي قامت بها إدارة المستشفى لمعاقبة الطبيب.
 
وكان اللواء “حسام المناوي” مدير أمن الأقصر، قد تلقى إخطارا من مركز شرطة القرنة يفيد بتحرير محضر من أهالي الطفلة ضد الطبيب “محمد .ا.ا” لاقترافه خطأ طبي أثناء عملية جراحية داخل المستشفى.