مصر الكبرى

10:05 صباحًا EET

ديوان المظالم بالمحافظة بتلقي شتى شكاوى المواطنين والعمل على حلها فى أسرع وقت

سوهاج : خالد المشنب
 فى إطار حرص الدكتور / يحيي عبد العظيم محافظ سوهاج على حل مشاكل المواطنين وتوجيهاته بالتيسير عليهم واستقبال وفحص جميع شكاواهم ،يقوم ديوان المظالم بالمحافظة بتلقي شتى شكاوى المواطنين والعمل على حلها فى أسرع وقت.

من جانبه أكد المستشار / إبراهيم خفاجى المستشار القانونى ورئيس ديوان المظالم بالمحافظة أن ديوان المظالم يتلقى الشكاوى الواردة من ديوان المظالم الخاص برئاسة الجمهورية والشكاوى التى يتقدم بها المواطنون للديوان.ويقوم الديوان بمخاطبة الجهة الإدارية المختصة لموافاة الديوان بكافة المعلومات والمستندات الخاصة بالشكوى.
كما أوضح المستشار / إبراهيم خفاجى أن ديوان المظالم يتولى فحص الشكاوى والردود الواردة من الجهة الإدارية والمستندات المقدمة من الطرفين ليتخذ الديوان كافة الوسائل القانونية اللازمة والتحقيق فيها لإزالة أسباب الشكاوى فى حالة أحقية الشاكى فى شكواه ، وإذا تبين للديوان عدم أحقية الشاكى فى شكواه تحفظ الشكاوى مبين بها أسباب عدم الأحقية مع إخطار المواطن بذلك.
وأضاف المستشار / إبراهيم خفاجى أنه يتم العرض على السيد الوزير المحافظ بشأن الشكاوى التى يلزم اتخاذ قرار من سيادته بشأنها والعرض على سيادته اسبوعياً نحو ما تم اتخاذه من إجراءات وما أنجز من عمل بالديوان.
هذا وقد تلقى ديوان المظالم بالمحافظة منذ إنشائه ما يقرب من 3000 شكوى ، وتأتى أهميته فى ظل تولى أحد رجال القانون مسئوليته الأمر الذى يضفى عليها مزيداً من العدالة والمساواة.

التعليقات