عين ع الإعلام

12:46 مساءً EET

قطاع الانتاج يشارك فى احتفالية قناة السويس الجديدة بفيلمين تسجيليين

يشارك قطاع الانتاج بالتليفزيون المصرى بانتاج فيلمين تسجيليين عن قناة السويس الجديدة ومراحل العمل وما تحقق بها من إنجازات، فيلم “تحت الشمس” تأليف سمير عمران البحر وإخراج أشرف موسى.

وتدور احداث الفيلم ما بين القاهرة والاسماعلية فى يوم الثلاثاء 5 أغسطس 2014 ويستعرض سيناريو الفيلم رحلة فريق عمل احدى الشركات الهندسية المشاركة فى حفر قناة السويس الجديدة وأثناء الطريق نتعرف معهم على الجانب التاريخى للقناة القديمة والدوافع وراء إنشاء قناة السويس الجديدة وتفاصيل المشروع علمياً واقتصادياً.

وتتزامن رحلة فريق العمل مع الافتتاح والرسمى وتفجير الساتر الترابى وحتى الوصول الى المعدية رقم ( 6 ) شرق القناة حيث وفود العمال ومعدات الحفر من البلدوزارات والسيارات ليوثق الفيلم مراحل الحفر هندسياً وانسانياً من خلال رصد التفاصيل الحياتية للعمال بشكل اجتماعى لهم ولاسرهم فى المحافظات المختلفة واظهار حبهم ووطنيتهم وتضحياتهم للاشتراك فى حفر قناة السويس الجديدة مثل أجدادهم.

وفيلم “100 فل” تأليف عاطف البكرى ، مدير التصويرخالد اللوزى إخراج سامى زغلول.

تدور فكرة الفيلم حول الخروج من التفكير الفردى الى التفكير الجمعى فى الوطن ككل ونقطة الاشعاع تبدا من فكرة تطوير قناة السويس … كمعادل نموذج للتوحد حول الوطن …. الفيلم يتبع اسلوب الحوار المسموع والمرئى بين أب وابنه … فى حوار القناة متخذا الاسلوب الجمالى والموسيقى …. لصناعة شحنه عقلية قلبية … فى عقول المشاهدين …. صغارا و كبارا .

اننا فى لحظة تاريخية بين ما كان وما يجب ان يكون …. وانه لابد ان ننتبه الى اهمية عامل الزمن حتى لا نصبح خارجة بل نكون من صانعيه…..

التعليقات