الحراك السياسي

01:11 مساءً EET

رئيس الأركان يراجع خطط تأمين المجري الملاحي لقناة السويس بالجيشين الثاني والثالث

تفقد الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة، عددا من الكمائن والتمركزات العسكرية والأمنية وعناصر الدعم التابعة للقوات المسلحة في محيط المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك تزامنا مع الاستعدادات والجهود الأمنية المكثفة لتأمين حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وقام رئيس الأركان بالمرور على مركز القيادة المشترك الذي أقامته القوات المسلحة، لإدارة عمليات التأمين بمشاركة عناصر القوات المسلحة ووزارة الداخلية وهيئة قناة السويس وكافة الأجهزة المعنية بتأمين الاحتفال، كما استمع إلى شرح من اللواء أ.ح ناصر العاصي تناول المهام التي والواجبات كلفت بها التشكيلات، والوحدات لتأمين المجرى الملاحي شرق وغرب قناة السويس، وكذلك المناطق التي تشهد أنشطة وفعاليات الاحتفال.

وقام الفريق محمود حجازي بالمرور على عناصر القوات المسلحة المتمركزة في محيط القناة الجديدة، وكذلك نقاط التأمين الإضافية شرق القناة والمجموعات القتالية التي تعمل كاحتياطيات قريبة للتدخل السريع والتعامل مع المواقف الطارئة التي يمكن التعرض لها طبقا لمقتضيات الموقف.

وأعرب عن سعادته بما لمسه من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار على تأمين هذا الحدث التاريخي الذي يشهده العالم، وطالب رجال القوات المسلحة بالحفاظ على أعلى مستويات اليقظة والاستعداد القتالي للوفاء بالمهام المقدسة التي كلفهم الشعب المصري بها من أجل حماية إرادة الوطن وصون مستقبل أبنائه.

كما قام الفريق محمود حجازي بتفقد عناصر تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس بنطاق الجيش الثالث الميداني جوا، واستمع إلى شرح من اللواء أ.ح محمد عبداللاه قائد الجيش الثالث الميداني، تناول الإجراءات المتخذة لتكثيف أعمال التأمين والخدمة والحراسة على امتداد القناة، وأسلوب إعداد وتدريب العناصر المكلفة بتأمين هذا الشريان الحيوي.

وأشاد الفريق حجازي بالمستوى المتميز والاستعداد الجاد لمقاتلي القوات المسلحة وقدرتهم العالية على التحمل والثقة بالنفس وتنفيذ المهام المكلفين بها تحت أصعب الظروف، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة على قلب رجل واحد في تحمل مسئولية الحفاظ على الأمن القومي المصري وحماية كل شبر من أرض مصر، وأن الحفاط علي أمن وسلامة قناة السويس هو مهمة مقدسة لا تهاون فيها.

رافق رئيس الاركان خلال الجولة الفريق أسامة عسكر قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

التعليقات